رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. باتيلي يؤكد أهمية دور لجنة 6+6 في إصدار قوانين الانتخابات

نشر
الأمصار

جدد المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي التأكيد على أهمية دور لجنة 6+6 ومسؤولياتها في إصدار القوانين اللازمة لإجراء انتخابات شاملة في ليبيا.


وذكرت بوابة إفريقيا الإخبارية الليبية أن ذلك جاء خلال لقاء باتيلي بمقر البعثة الأممية في العاصمة الليبية طرابلس وفدا من لجنة 6+6 المعنية بوضع القوانين الانتخابية.


وأضافت أن المبعوث الأممي تبادل الآراء مع أعضاء اللجنة 6+6 الحاضرين حول القضايا المتعلقة بإنجاز الإطار التشريعي للانتخابات فى ليبيا.

ليبيا توقع اتفاقيات مع شركات عالمية لإعادة إعمار طرابلس 

أعلنت حكومة رئيس الوزراء الليبي، فتحي باشاغا، المعين من قبل مجلس النواب، توقيع اتفاقيات مع عدة شركات عالمية لتنفيذ مشاريع إعادة إعمار البنية التحتية في ليبيا، حيث تركز المشاريع على مجالات الطرق والمواصلات والمستشفيات والبنية التحتية الأخرى في جميع أنحاء البلاد.

 

وذكر موقع «ذا ليبيا أبديت» الإخبارى، أن وزير الاستثمار الليبى، على السعيدى، وقع اتفاقيات مع ممثلين عن ائتلاف شركة «بى إف آي» المحدودة (BFi) ومجموعة السكك الحديدية الصينية الدولية، وشركة (Arub) الهندسية العالمية، من أجل تنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية.

 

 

 

حضر التوقيع الذى أشرف عليه على القطرانى، نائب رئيس الوزراء، عدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب، وعميد بلدية بنغازى صقر بوجوارى، إضافة إلى عدد من مدراء المكاتب ذات الاختصاص فى مجال الاستثمار والبنى التحتية. وتناول الاجتماع مع ممثلى الشركات المشار إليها آنفًا دراسة آلية تنفيذ المشاريع الاستثمارية وتحديد أولوياتها القابلة للتنفيذ فى مدينة بنغازى.

 

 

تأتى المشاريع المتفق عليها مع الشركات العالمية المذكورة آنفًا ضمن مبادرة «تنمية الوطن»، التى أطلقها «باشاغا»، فى أبريل الماضى، بهدف«تحسين نوعية الحياة للمواطنين فى جميع أنحاء البلاد».

 

على صعيد متصل، توقع السفير الإيطالى لدى ليبيا، جوزيبى بوتشينو، اكتمال أعمال إعمار مطار طرابلس الدولى خلال العام 2024، إذ أشاد خلال تفقده أعمال الإنشاءات بالمطار، أمس، بالتقدم الذى تم إحرازه على صعيد الأعمال التى بدأت فى فبراير الماضى. وقال إن المطار بمجرد اكتماله سيكون قادرا على خدمة أكثر من 6.5 مليون مسافر سنويا، وسيمثل جسرا لليبيا إلى البحر الأبيض المتوسط والعالم.