رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس السعودية.. انخفاض بدرجات الحرارة وأتربة مثارة في بعض المناطق

نشر
الأمصار

 تُشير آخر الخرائط الجوية، باقتراب كتلة هوائية ذات درجات حرارة أقل من المملكة السعودية تتسبب بانخفاض نسبي على درجات الحرارة بالإضافة إلى نشاط في سرعة الرياح المثيرة للغبار و الأتربة.
ويُتوقع أن يطرأ انخفاض نسبي على درجات الحرارة في مناطق الجوف و الحدود الشمالية و حائل و القصيم و الشرقية و الرياض، و لكن يبقى الطقس حاراً نسبياً إلى حاراً في مُعظم المناطق.

و تنشط تدريجياً أثناء الرياح الشمالية الشرقية في أجزاء مُختلفة من شرق و وسط المملكة، يصحبها هبات قوية أحياناً في المناطق الصحراوية و المكشوفة تعمل على اثارة الأتربة و الغبار و بالتالي تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.

و تبقى الفرصة واردة لهطول أمطار رعدية في مناطق محدودة من مرتفعات جازان و عسير فترة ما بعد الظهر.

الرياض: رياح نشطة و أتربة مثارة الأحد

 


و بناءً على ما سبق، يُتوقع أن تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً في العاصمة الرياض يوم الأحد، مع نشاط للرياح الشمالية الشرقية المُثيرة للغبار و الأتربة، بحيث يكون الطقس حاراً و مُغبراً و جافاً في ساعات النهار.

 

تحذير للمواطنين في تركيا

 

ناشدت القنصلية السعودية في إسطنبول عبر حسابها علي "تويتر"، اليوم السبت، رعاياها المتواجدين في تركيا بالابتعاد عن مواقع التجمعات وأخذ الحيطة والحذر.

تأتي تلك التحذيرات استباقا لنهاية العد التنازلي لانطلاق عملية الاقتراع يوم غد الأحد عند الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي في تركيا لانتخابات رئاسية وبرلمانية وصفت بالتاريخية والحاسمة.

وأضافت القنصلية: "ترحب القنصلية بالمواطنين السعوديين الكرام المقيمين والذين يزورون إسطنبول، وتتمنى لهم إقامة سعيدة، وتوصي الجميع عند الخروج أو التجول بأهمية حمل الأوراق الثبوتية الأصلية وكذلك تجنب الأماكن المزدحمة والبعد عن مراكز الاقتراع".

أخبار اخرى..

"شئون الحرمين" تترجم خطبة الجمعة بالمسجد الحرام إلى 10 لغات عالمية

تواصل الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة اللغات والترجمة جهودها في ترجمة خطبة الجمعة بالمسجد الحرام إلى 10 لغات عالمية، لضمان شمولية خدمات الترجمة لكافة المستفيدين من الناطقين بغير العربية حول العالم.

وأوضح وكيل الرئيس العام للغات والترجمة أحمد بن عبد العزيز الحميدي - وفقا لما نقلته وكالة أنباء السعودية (واس) اليوم - أن خطبة الجمعة تترجم عبر لغات (الإنجليزية، والفرنسية، والأوردو، والفارسي، والتركية، والملايو، والروسية، والصينية، والبنغالية، والهوسا) من خلال "مبادرة منبر المسجد الحرام باللغات عن بعد" التابعة لمشروع خادم الحرمين الشريفين لترجمة خطب المسجد الحرام وخطبة عرفة.