رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زيلينسكي: ترامب ليس على دراية بقضيتنا من الأساس

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن بلاده لا تحتاج إلى وسطاء، وذلك في رده على مبادرة الفاتيكان للوساطة وتسوية الأزمة الأوكرانية.

وقال زيلينسكي، السبت، في حديث لقناة Rai1" الإيطالية، تعليقًا على المبادرة: "مع احترامي لقداسة البابا فرنسيس، نحن لسنا بحاجة إلى وسطاء، بل إلى عالم عادل".

وأشار إلى ضرورة أن تقام التسوية في أوكرانيا فقط على أساس "صيغة سلام".

 

 

وعند سؤاله عما إذا كان مستعدًا للتحدث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حال لزم الأمر، قال زيلينسكي: "لا يوجد شيء يمكن الحديث عنه" مع الرئيس الروسي.

كما نفى مجددًا تورط أوكرانيا في هجوم المسيرتين على الكرملين، موضحًا "الأمر الأكيد أن تلك لم تكن مسيرة أوكرانية، ونحن على اطلاع على ماهية الجسم الذي سقط، ولم نطلق أية مسيرات".

وأضاف: "من جانبنا لا نخشى الاعتراف بأفعالنا في حال كان لنا ضلع في الأمر".

ولفت زيلينسكي، إلى أن "روسيا تريد بهذا الفعل إيهام شعبها بضلوع أوكرانيا بالهجوم على الكرملين، والتعرض لحياة رئيسهم".

على جانب آخر، شكك في قدرة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على حل الصراع في أوكرانيا كرئيس للولايات المتحدة، معتبرا أنه بحاجة لإلقاء نظرة أكثر عمقا على الحقائق.

وقال زيلينسكي خلال اجتماع مع ممثلي وسائل الإعلام الإيطالية، مجيبا عن سؤال حول إمكانية تسوية الصراع في حال فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة: "أريد أن أذكركم بأن ترامب، كان رئيسًا للولايات المتحدة، وكان لدي اجتماع معه، فقد كنت رئيسًا أيضا في ذلك الوقت.. لست متأكدًا من أنه كان على دراية عميقة بهذه القضية".

 

 

روسيا تبنى مدينة جديدة في خيرسون الأوكرانية.. تفاصيل

 نقلت وكالة “تاس” الروسية كلمة القائم بأعمال حاكم مقاطعة خيرسون فلاديمير سالدو والذي أعلن أنه يتم تشغيل المرافق الرئيسية في المقاطعة في إطار بناء مدينة جديدة على شريط أرابات الساحلي في الأشهر المقبلة.

وأضاف سالدو قائلا: "تجري على قدم وساق أعمال التصميم والمسح، ومعظم المرافق قيد الإنشاء بالفعل، وتشارك الشركات الخاصة في هذا العمل، وهناك العديد ممن يرغبون في المشاركة. ومن جانبي أشرف بشكل شخصي على تنفيذ تعليمات رئيس الدولة بهذا الخصوص".

وأكد سالدو على أنه يتم خلال العمل الاسترشاد بأكثر التكنولوجيات تقدما في مجال العمران والبناء.