رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة الروسية تُقدم اتفاقية الغاز مع الصين إلى "الدوما"

نشر
الأمصار

قدمت الحكومة الروسية الاتفاقية التي وقعتها بشأن التعاون في مجال إمدادات الغاز الطبيعى من روسيا إلى الصين عبر طريق الشرق الأقصى إلى مجلس النواب الروسي "الدوما" للتصديق عليها.

 

وذكرت وكالة أنباء تاس الروسية أنه تم نشر الوثيقة على قاعدة البيانات الإلكترونية للدوما اليوم السبت.

 

وكان قد تم التوقيع على الاتفاقية في موسكو وبكين في 31 يناير 2023. وهي تحدد شروط وأحكام التعاون لإمدادات الغاز من روسيا إلى الصين عبر طريق الشرق الأقصى وتحديدا المنطقة الحدودية بين البلدين.

وقالت غازبروم في وقت سابق إنه بعد وصول المشروع إلى طاقته الكاملة، ستزداد إمدادات الغاز الروسي إلى الصين بمقدار 10 مليارات متر مكعب، بإجمالي 48 مليار متر مكعب في اليوم، بما في ذلك عمليات التسليم عبر خط الغاز الرئيسي في سيبيريا.

 

اقرأ أيضًا..

روسيا: إصابة 6 أطفال في هجوم شنته مقاتلات أوكرانية على لوجانسك


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إصابة 6 أطفال، جراء هجوم شنته مقاتلات أوكرانية، بصواريخ "ستورم شادو" قدمتها بريطانيا لكييف، على أهداف مدنية في لوجانسك.

وذكرت الدفاع الروسية - في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم /السبت/ - أن طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الأوكراني شنت أمس هجوما صاروخيا على شركة "بوليباك" لمنتجات البوليمر ومصنع "ميلام" لمعالجة اللحوم في مدينة لوجانسك، باستخدام صواريخ "ستورم شادو" جو - جو التي قدمتها بريطانيا لنظام كييف في الغارة، على الرغم من تصريحات لندن بأن هذه الأسلحة لن تستخدم ضد أهداف مدنية.

 

وأضافت أنه نتيجة للغارة على لوجانسك، هناك دمار في المباني السكنية، وأصيب مدنيون، بينهم ستة أطفال.

وشددت على أن القوات الروسية أسقطت مقاتلتين أوكرانيتين من طراز سو-24 وميج -29 شاركتا في الهجوم على لوجانسك.

في سياق آخر، ذكرت قيادة القوات الجوية الأوكرانية اليوم السبت أن قوات الدفاع الأوكرانية أسقطت على مدار الأمس 17 طائرة روسية هجومية بدون طيار .

وأوضحت القيادة - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية الرسمية - "في ليلة 13 مايو هاجم الروس أوكرانيا من الاتجاهين الشمالي والجنوبي بطائرات بدون طيار، وتم تسجيل 21 عملية إطلاق وتدمير ما يصل إلى 17 طائرة في مناطق مختلفة بأسلحة صواريخ مضادة للطائرات وطائرات مقاتلة ومجموعات نيران متنقلة.