رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي المصري في المركز الخامس بالتصنيف العالمي

نشر
الأمصار

قفز النادي الأهلي المصري إلى المركز الخامس ضمن تصنيف الأندية وفقا للاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء التصنيف السنوي للأندية لعام 2023 متوفقا على عدد من الفرق الأوروبية الكبرى أبرزها بايرن ميونخ الألماني ونابولي الإيطالي.

وتصدر فريق ريال مدريد القائمة برصيد 320 نقطة، واحتل الأهلى في المركز الخامس من تصنيف الأندية العالمية بـ 228 نقطة، متفوقا على نادى نابولي الإيطالي في المركز السادس برصيد 225 نقطة وبايرن ميونخ الألماني الذى جاء فى المركز الـ 11 وبرشلونة الإسباني الذي احتل المركز الـ 24. 

وجاء نادى الزمالك فى المركز الـ 47 فى جدول التصنيف الصادر من الاتحاد الدولى للتاريخ والإحصاء.

 
كان النادي الأهلي قد فاز على الترجي بثلاثية نظيفة، فى المباراة التي أقيمت مساء أمس، الجمعة، باستاد حمادي العقربي برادس بالعاصمة التونسية، فى ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

الأهلي يضع قدمًا في نهائي الأبطال بعد تغلبه على الترجي بثلاثية


 

تمكن فريق الأهلي المصري من الفوز على الترجي التونسي بثلاثية نظيفة، في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة، على ملعب رادس، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

جاء أهداف الأهلي بأقدام بيرسي تاو وكهربا في الدقائق 8، 55، 75.

وجاء التشكيل الرسمي للأهلي كالتالي: 
حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: علي معلول، محمد عبدالمنعم، ياسر إبراهيم، محمد هاني

خط الوسط: مروان عطية، حمدي فتحي، أحمد القندوسي

خط الهجوم: كهربا، حسين الشحات، بيرسي تاو

وصعد الأهلي إلى نصف النهائي للمرة التاسعة عشرة والرابعة على التوالي في تاريخ مشاركاته ببطولة دوري أبطال أفريقيا، سواء بمسماها القديم أو الجديد، وذلك بعد التعادل بدون أهداف مع فريق الرجاء البيضاوي المغربي في مباراة الإياب بدور الثمانية، والتي أقيمت بمدينة الدار البيضاء المغربية، وكان الأهلي قد فاز في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين دون مقابل سجلهما محمد عبد المنعم وحمدي فتحي.

وأدار الكينى بيتر كاماكو مباراة الأهلى الترجى فى ذهاب نصف النهائى الأفريقى على ملعب رادس، ويعاونه سورو فاتسواني من ليسوتو وجيلبرت شيرويوت من كينيا، بجانب الصومالي عمر عبد القادر حكما رابعا، ويتواجد على تقنية الفيديو الجزائري مصطفى غربال، ويعاونه مواطنه مقرن جوراري.