رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يبحث مع سفيري الصين وسوريا تقوية أواصر التعاون

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، مع سفيري جمهورية الصين الشعبية وسوريا لدى العراق، تعزيز العلاقات وتقوية أواصر التعاون.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري التقى سفير جمهورية الصين الشعبية لدى العراق، حيث ناقش الجانبان عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، المتعلقة بأهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين".

 وأكد وزير الداخلية، أن "هناك اهتماماً كبيراً من قبل الأجهزة المختصة في وزارة الداخلية بتوفير الأجواء المناسبة لعمل الشركات الصينية في العراق خاصة النفطية منها". 

من جانبه، أشاد السفير الصيني بـ"الشعب العراقي والعلاقات التي تجمع العراق بالصين"، مثمناً "التطور الكبير على الصعيد الأمني وتسهيل مهمة دخول وخروج الصينيين العاملين في الشركات وغيرها من الأماكن داخل العراق". 

وعلى صعيد آخر، أشار البيان، الى أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، التقى في مكتبه أيضاً، السفير السوري في العراق، وناقش الجانبان جملة من المواضيع ذات الاهتمام المتبادل، وفي مقدمتها التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين".

 وأشاد الوزير خلال اللقاء، بـ"العلاقة الوثيقة بين العراق وسوريا". 

من جانبه، قدم السفير السوري شكره وتقديره لوزير الداخلية على "اهتمامه الكبير في تطوير العلاقات الثنائية وتقوية أواصر التعاون".

أخبار أخرى..

أعلن الحشد الشعبي العراقي اليوم السبت، الإطاحة بشبكة تتاجر بالمخدرات في محافظة البصرة.

وذكر بيان لموقع هيئة الحشد الشعبي، أنه "مفارز المديرية العامة للمعلومات في مديرية البصرة التابعة لمعاونية استخبارات ومعلومات الحشد الشعبي تمكنت وبكمين محكم من الإطاحة بشبكة تقوم بالمتاجرة بالمخدرات في مركز محافظة البصرة".

وأشار البيان الى أنه "تم اعتقال جميع أفراد الشبكة بكمين محكم بعد استحصال الموافقات القضائية وفق أحكام المادة 28 من قانون مكافحة المخدرات وضبطت بحوزتهم كمية من الحبوب المخدرة التي كانوا يرومون توزيعها داخل المحافظة"، مبيناً أنه "تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم أصولياً لينالوا جزاءهم العادل ".

أخبار أخرى..

أعلن مصرف الرافدين العراقي، اليوم السبت، البدء بنظام الوثائق الالكترونية لالغاء صحة الصدور الورقية.

وذكر المصرف في بيان، أنه "تماشيا مع التوجيهات الحكومية في مغادرة التعامل الورقي واعتماد العمل الالكتروني يعلن مصرف الرافدين عن المباشرة ببدء العمل بنظام الوثائق الالكترونية لالغاء معاملات صحة الصدور الورقية"، مؤكدا ان "العمل بهذا النظام بدأ بتفعيل عدد من فروع المصرف التي بلغت 79 فرعا على ان يتم تعميم التجربة على جميع الفروع تباعا في الاعتماد على QR code".

واشار الى ان "الغاء صحة الصدور اليدوي وتحويله الى الكتروني من خلال ربط النظام بين المصرف والدوائر كافة عبر الموقع الرسمي لبوابة اور الالكترونية التي تمثل احد العناصر الاساسية لمشروع الحوكمة الالكترونية واتمتة الغاء صحة الصدور الورقية"، مبينا أن "هذه الخطوة تسهم في تبسيط الاجراءات المقدمة للمواطنين وتجاوز البيروقراطية والقضاء على عمليات الفساد الاداري وانهاء حالات التزوير واختصار الوقت في انجاز المعاملة الكترونيا".