رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليكرز يتأهل إلى نهائي القسم الغربي بدوري السلة الأمريكي

نشر
الأمصار

تأهل لوس أنجلوس ليكرز، إلى نهائي القسم الغربي في الأدوار الإقصائية بدوري السلة الأمريكي للمحترفين "إن بي إيه" لمواجهة دينفر ناجتس بعدما أطاح بحامل اللقب جولدن ستيت ووريرز بنتيجة إجمالية (4-2) في سلسلة نصف النهائي.

واستطاع ليكرز وسط جمهوره أن يهزم ووريرز في المباراة السادسة بينهما بنتيجة (122-101).

وقاد ليكرز للفوز، نجمه ليبرون جيمس الذي سجل 30 نقطة و9 متابعات و9 تمريرات حاسمة، وأنتوني ديفيس الذي أحرز 17 نقطة، و20 متابعة و3 تمريرات حاسمة، فضلا عن أوستن ريفز ب23 نقطة، و6 تمريرات حاسمة و5 متابعات.

وتعد هذه المباراة الأولى في النهائيات التي يسجل فيها ليبرون جيمس أكثر من 30 نقطة منذ عام 2020.

ويواجه ليكرز في النهائي دينفر ناجتس الذي أطاح في نصف النهائي بفينيكس صنز (4-2).

ولم يسبق لناجتس، الفوز بالبطولة أو خوض نهائيات إلا أن ليكرز يعد بجانب بوسطن سيلتكس الأكثر تتويجا في تاريخ "إن بي إيه" بواقع 17 لقبا لكل منهما.

وسبق وتواجه ناجتس وليكرز في نهائي القسم الغربي عام 2020، وانتصر فريق ليبرون جيمس قبل أن يتوج بالبطولة.

في المقابل، خسر ووريرز الذي فاز باللقب 4 مرات في 8 سنوات، لأول مرة في الأدوار الإقصائية؛ حيث اعتاد بلوغ النهائيات كلما خاض إقصائيات.

كان ستيفن كاري الأكثر تسجيلا للنقاط في صفوف ووريرز ب32 نقطة و6 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

 

ووريرز ونيكس يحافظان على آمالهما في NBA

أبقى جولدن ستيت ووريرز على آماله قائمة في الدفاع عن لقبه في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA)، بفوزه على ضيفه لوس أنجليس ليكرز (121-106) أمس الأربعاء وتقليصه الفارق في نصف نهائي المنطقة الغربية (2-3).

وشهدت المباراة إصابة عملاق ليكرز أنتوني ديفيس في صدغه، ما اضطره لترك المباراة في عز إثارتها.

وعلى غرار ليكرز، أبقى نيويورك نيكس على آماله عندما سجّل جايلن برانسون 38 نقطة وقاده إلى تحقيق الفوز على ضيفه ميامي هيت (112-103)، مقلصاً الفارق إلى (2-3) في نصف نهائي الشرقية.

ويتعيّن على جولدن ستيت ونيويورك تحقيق الفوز، غدًا الجمعة في المباراة السادسة، لفرض مباراة سابعة حاسمة من أجل التأهل إلى نهائي المنطقة.

واللافت ان المواجهات الأربع في نصف النهائي ستشهد مباراة سادسة، ما يدل على التقارب الشديد بينها، إذ يتقدم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (3-2)، على بوسطن سلتيكس في الشرقية، ومثله دنفر ناجتس على فينيكس صنز في الغربية.

وفي تاريخ الدوري، نجح 13 فريقًا فقط في قلب تأخره 1-3 والتأهل 4-3.