رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

آخر مصابة بحادث إطلاق النار في جربة التونسية تغادر المستشفى

نشر
الشرطة التونسية في
الشرطة التونسية في محيط جربه

غادرت آخر مصابة التى تعرضت لطلق نارى فى حادث جزيرة جربة، الذى وقع مساء الثلاثاء الماضى، مستشفى الصادق المقدم بجربة حومة السوق، حيث وفرت لها إدارة المستشفى سيارة إسعاف بمرافقة ممرض إلى مكان اقامتها بتونس العاصمة، وفق إذاعة شمس التونسية.

وأوضح مدير المستشفى، أن حالة المصابة "مستقرة"، وقد خضعت قبل المغادرة إلى فحوصات دقيقة شاملة للتأكد من سلامتها.

ويذكر أن المستشفى، قد استقبل ليلة حادثة جربة، 5 مصابين، 3 من أفراد الأمن و2 من المدنيين أحدهم نقل في نفس ليلة الحادثة إلى مصحة خاصة بجربة ثم نقل جميعهم جوا في اليوم التالى من وقوع الحادث إلى المستشفى العسكري، لتبقى المصابة التى غادرت اليوم المستشفى.

وتجدر الإشارة إلى أنه مع وقوع الحادث، تم تفعيل مخطط عملياتي طارئ بالشراكة بين الصحة العمومية والصحة العسكرية وتفعيل خلية الإحاطة النفسية بوزارة الصحة التونسية.
وكانت جزيرة جربة قد شهدت حادث إطلاق نار وقع ليلة الثلاثاء الماضي وأودى بحياة أربعة أشخاص من بينهم رجلي أمن، وسقوط العديد من المصابين.

وكانت الداخلية التونسية قد أعلنت، أن فرد أمن تابع للمركز البحري للحرس الوطني بأغير جربة، أقدم على قتل زميله باستعمال سلاحه الفردي والاستيلاء على الذخيرة، ثمّ حاول الوُصُول إلى مُحيط معبد الغريبة وعمد إلى إطلاق النار بصفة عشوائيّة على الوحدات الأمنيّة المتمركزة بالمكان والتي تصدّت لهُ ومنعتهُ من الوصول إلى المعبد وأردتهُ قتيلا.

أخبار أخرى…

ليبيا.. يجب وضع حد لـ«الفراغ القانوني» بمزاولة الأطباء التونسيين للمهنة في البلاد

وضعت النقابة العامة للأطباء بليبيا وعمادة الأطباء بتونس حدا لـ«الفراغ القانوني» الناجم عن ممارسة الأطباء التونسيين للمهنة في ليبيا دون إطار تشريعي وفي ظل انعدام حقهم في التأمين.

ووقع الطرفان اتفاقية تنص على اشتراط حصول الأطباء التونسيين على ترخيص لممارسة الطب في ليبيا، سيكون إلزاميا بعدما توصلا إلى إنشاء لجنة مشتركة لغرض منح هذه التراخيص الموقتة.

تفاصيل الاتفاق

وفي تفاصيل الاتفاق، إلزام كل طبيب يرغب في العمل في ليبيا على الاتصال بنقابة الأطباء التونسية لطلب هذا الترخيص، وبعد ذلك يرسل الطلب إلى البريد الإلكتروني للنقابة الليبية لإبلاغها بالموافقة.

وأفاد رئيس المجلس الوطني لعمادة الأطباء في تونس رضا الضاوي في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، بأن كل التراخيص الممنوحة لممارسة المهن الطبية ستكون محددة بآجال المزاولة لأشهر، مشيرا إلى أن المجلس توصل إلى التفاهم على تكوين لجنة مشتركة مع اللجنة الصحية في سفارة ليبيا لمتابعة جودة علاج المرضى الليبيين في ت