رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

نشر
الأمصار

ارتفع عدد الضحايا الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي إلى 30 ونحو 100 جريح.
وأفاد مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة بوفاة فلسطيني وجرح عدد آخر، في غارة إسرائيلية استهدفت الليلة محيط محطة توليد الكهرباء الرئيسة في القطاع، مما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة من القطاع.
في ذات السياق، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد ضحايا الفلسطينيين يوم الخميس، ارتفع إلى خمسة ضحايا، لترتفع بذلك حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة الغربية منذ بداية العام الجاري إلى 144.

 

العدوان على غزة

 

 

قصف الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، منزلين شمال ووسط قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن طيران الاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلا يعود لعائلة أبو خاطر في "عزبة بيت حانون"، شمال القطاع، بشكل مباشر بصاروخ وحوله إلى ركام، وهرعت الطواقم الطبية والدفاع المدني للمكان ولم يبلغ عن وقوع إصابات حتى اللحظة.


وفي دير البلح وسط القطاع، قصفت طائرات الاحتلال منزلًا من عدة طوابق في "منطقة البركة"، ما أدى إلى تدميره، دون أن يبلغ عن إصابات.

ويواصل الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته لليوم الثالث على التوالي مستهدفًا منازل المواطنين في قطاع غزة، ما أسفر عن تدمير ما يزيد على 20 منزلًا بشكل كامل، و28 لم تعد صالحة للسكن، فيما تضرر 286 منزلًا وبناية بشكل جزئي جراء العدوان.

 

حصيلة قصف الاحتلال لغزة

 

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، عن ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني إلى أكثر من 120 ضحية وجريحاً.

وقالت الوزارة في بيان إن "حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة ارتفعت إلى 28 ضحية و93 مصابا".

 

وفي وقت سابق، أعرب وزراء خارجية مصر وفرنسا وألمانيا والأردن عن قلقهم البالغ إزاء هذه الجولة الجديدة من العنف وتدهور الوضع الأمني في الأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل والتطورات الجارية في غزة ، والتى نجم عنها اصابات غير مقبولة في صفوف المدنيين من بينهم نساء واطفال .

جاء ذلك في الإعلان المشترك الصادر في ختام الاجتماع الوزاري لمجموعة ميونيخ حول عملية السلام في الشرق الأوسط والذى عقد اليوم الخميس ببرلين بمشاركة وزراء خارجية مصر وفرنسا وألمانيا والأردن ضمن آلية مجموعة ميونيخ .