رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يونس محمود: القرعة متوازنة ونمتلك فرصة التأهل

نشر
الأمصار

أوضح النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة العراقي "يونس محمود" بعد نهاية حفل قرعة كأس آسيا 2024 ووقوع أسود الرافدين في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات اليابان وفيتنام واندونيسيا، بأنها متوازنة، وإن منتخبنا يمتلك فرصة مؤاتية لخطف إحدى بطاقات التأهل عن المجموعة إلى دور ال 16 . 

وأضاف صاحب المشاركات الأعلى في بطولات كأس آسيا: إن هناك خطة عمل متكاملة من قبل الاتحاد العراقي هدفها الأساس إعداد منتخب قوي يكون قادرا على مقارعة كبار القارة في بطولة كأس آسيا، كما إنها ستكون محطة مهمة لكسب الثقة للدخول في تصفيات كأس العالم بهدف التأهل إلى مونديال 2026.

من جانبه، أقر مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس، بصعوبة مجموعة أسود الرافدين في نهائيات كأس آسيا المقبلة، المقررة في قطر مطلع العام المقبل، والتي وضعته إلى جانب منتخبات: اليابان وفيتنام وإندونيسيا، مشيراً إلى أنه سيعتمد على مجموعة من اللاعبين الشبان لمساعدته في إنجاز مهمته القارية. 

وقال الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني للمنتخب العراقي في تصريحات إعلامية: "مجموعتنا يتواجد فيها فرق قوية وأبرزها اليابان، وسنعمل على تحقيق أفضل النتائج".

 

 وأضاف: "بحسب توقعي فإن اليابان ستتصدر المجموعة الرابعة، ونتمنى تحقيق الفوز في المباراة الأولى".

وتابع: "التتويج بلقب كأس آسيا سيكون صعباً، لكن أتمنى من فريقي الحالي القتال حتى النهاية".

وختم: "نستطيع الاعتماد على بعض لاعبي منتخب شباب العراق المشارك بمونديال الأرجنتين ليساعدونا في المستقبل".

من جانبه قال مدرب اليابان هاجيمي مورياسو: "القرعة وضعتنا في مجموعة صعبة للغاية، أغلب المدربين يعرفون إمكانياتنا". 

وأضاف: "نريد الاستعداد واتخاذ الإجراءات اللازمة وأن نكون حذرين جدا، يجب علينا أن نحلل بدقة وأن نتغلب على نقاط القوة لخصومنا".

وأردف: "هدفي هو أن أصبح في القمة وتحقيق الفوز بكأس آسيا المقبلة في قطر".