رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماليزيا: الهجوم الإسرائيلي على غزة ازدراء صارخ لقوانين حقوق الإنسان

نشر
الأمصار

أدانت ماليزيا بأشد العبارات، الغارات الجوية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على المباني السكنية والمواقع الأخرى في غزة، والتي أدت إلى استشهاد ما لا يقل عن 27 مواطنا وإصابة أكثر من 70 آخرين.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، قالت ماليزيا، اليوم الخميس، إن هذا الهجوم الإسرائيلي هو استخفاف وازدراء صارخ آخر لقوانين حقوق الإنسان الدولية والقوانين الإنسانية، مضيفة أنه يتعين على المجتمع الدولي العمل على إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني المستمرة منذ عقود.

ودعت ماليزيا، المجتمع الدولي إلى توجيه اللوم للحكومة الإسرائيلية، لارتكابها المتواصل للقمع اللاإنساني وجريمة الفصل العنصري ضد الفلسطينيين، مطالبة مجلس الأمن بتحميل إسرائيل المسئولية عن جميع انتهاكاتها وأعمالها الوحشية.

وجددت ماليزيا التأكيد على موقفها الثابت والمتمثل بحق الفلسطينيين بدولة مستقلة وذات السيادة، على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، سلسلة غارات جديدة استهدفت خلالها مواقع وأراضي خالية في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» بأن طائرات الاحتلال استهدفت أراضي زراعية شرق بلدات بيت لاهيا، وبيت حانون، وجباليا، شمال القطاع، وموقعا شرق محافظة رفح، وأرضا خالية شرق محافظة خان يونس جنوب القطاع، ما أدى إلى أضرار مادية في الأماكن المستهدفة دون أن يبلغ عن إصابات.

أخبار أخرى.. 

وزير الخارجية المصري: العمليات العسكرية في غزة تقود إلى دوائر العنف المتبادل 

قال سامح شكري وزير الخارجية المصري، إن العمليات العسكرية في غزة تقود إلى دوائر العنف المتبادل.

جدد وزير الخارجية إدانة مصر للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قائلا خلال مؤتمر صحفى مع نظرائه من ألمانيا والأردن،:" أكرر إدانة مصر للعملية العسكرية الأخيرة في قطاع غزة والتي أدت إلى استشهاد أطفال ونساء، وأحذر من أن استمرار هذا السلوك يهدد الأمن الإقليمي، ويطيح بآمال التعايش والاستقرار في المنطقة".

وشدد على أن اجتماع "ميونيخ" يستهدف تبادل الرؤى حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مطالبًا المجتمع الدولى بإبداء ذات الحماسة والتصميم لمعالجة القضية العادلة مثلما أبداها في قضايا أخرى.

وأكد شكري أنه على المجتمع الدولي وقف الإجراءات الأحادية الإسرائيلية التي تهدف للقضاء على الدولة الفلسطينية وحل الدولتين.