رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدول العربية والإسلامية تدين العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة

نشر
الأمصار

أصدرت العديد من الدول والمنظمات العربية والإسلامية إدانة واستهجان شديد اللهجة ضد العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة والذي خلف عدد كبير من القتلى والجرحى ومقتل 3 من قادة سراي القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

أبدت وزارة الخارجية الكويتية، إدانة واستنكار دولة الكويت العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة  واقتحام مدينة نابلس.

وأكدت الخارجية الكويتية في بيان، على رفض دولة الكويت المطلق لهذا التصعيد الخطير والاعتداءات المتكررة التي تشكل استمرارا لسلسلة الجرائم التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الشقيق وانتهاكا سافرا للقانون الدولي الإنساني.

وجددت الخارجية الكويتية دعوتها للمجتمع الدولي ومجلس الأمن ضرورة تحمل مسؤولياتهم والتحرك الفوري لوقف تلك الاعتداءات والعمل على توفير الحماية المدنية والقانونية الكاملة للشعب الفلسطيني وفق ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي.

أدان مجلس التعاون الخليجي، اليوم الثلاثاء، التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة على قطاع غزة واقتحام مدينة نابلس، معبرا عن استنكاره الشديد لأعمال العنف التي تعد انتهاكا صارخا تقوم بها سلطات الاحتلال.

ودعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ووقف ممارساته العدوانية التي من شأنها عرقلة مسارات الحلول السياسية القائمة على مبادرة السلام العربية وتقويض جهود السلام الدولية.

وجدد تأكيده لفي بيان إدانة العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة  على مواقف دول المجلس الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، باعتبارها قضية العرب والمسلمين الأولى، ودعم قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ضمن حدود الرابع من  يونيو1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات الجريمة البشعة التي ارتكبتها إسرائيل، قوة الاحتلال، والعدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة ؛ في قطاع غزّة وأدت إلى استشهاد 13 فلسطينيًا ؛ بينهم عشرة أطفال ونساء إضافة إلى إصابة أكثر من عشرين مواطنا فلسطينيا، معتبرة هذه المجزرة النكراء والعدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة امتدادًا للعدوان العسكري الإسرائيلي الغاشم ضد الشعب الفلسطيني في انتهاك صارخ للقانون الدولى والقانون الدولي الإنساني.

"التعاون الإسلامى" تدين الجريمة التى ارتكبها الاحتلال بقطاع غزة

وحملت المنظمة إسرائيل، قوة الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة وتداعيات استمرار هذه الجرائم والاعتداءات والإرهاب المنظم الذى يهدد بتقويض الأمن والاستقرار فى المنطقة، داعية فى الوقت نفسه المجتمع الدولى إلى تحمل مسؤولياته فى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينى ومساءلة الاحتلال الإسرائيلى عن جميع جرائمه وانتهاكاته التى يرتكبها ضد الشعب الفلسطينى وارضه ومقدساته.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إلى 13 جراء العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة  والغارات الإسرائيلية على القطاع اليوم الثلاثاء.

وذكرت الوزارة في بيان أن فتاة (17 عاما) استشهدت متأثرة بجروحها الخطيرة، وأشارت إلى وجود أكثر من 20 مصابا بعضهم بحالة الخطر، ولا يزالون يتلقون العلاج.

ونعت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، ثلاثة من قادتها اغتالتهم إسرائيل في سلسلة هجمات جوية على القطاع.

وقالت مصادر فلسطينية إن الغارات الإسرائيلية والعدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة  استهدفت شققاً سكنية ومنازل تعود للقادة الثلاثة، ومواقع تدريب لحركة الجهاد.

وأعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ "موجة تصفيات" استهدفت قادة من الصف الأول في سرايا القدس وعشرة مواقع لإنتاج الأسلحة ومجمعات عسكرية تابعة للحركة في قطاع غزة.

وردت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة على العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة بإطلاق عدد كبير من الصواريخ تجاه إسرائيل خاصة مستوطنات غلاف قطاع غزة والتي وصلت بعضها لمدينة تل أبيب.