رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة المصرية تكشف عدد من العلامات التحذيرية للإصابة بسرطان الأطفال

نشر
 وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان المصرية

كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن مجموعة من العلامات التحذيرية التي تشير إلى احتمالية إصابة الأطفال بالسرطان، والتى عند ملاحظتها يجب التوجه فورًا إلى الطبيب.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن العلامات التى تسير إلي الاصابة بسرطان الأطفال في مصر تتضمن فقدان الوزن بشكل غير مبرر وحدوث صداع شديد آلام في المفاصل والعظام والحمى غير المبررة .

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن حقائق مهمة عن مرض سرطان الأطفال، مؤكدة أنه يصاب كل عام نحو 400 ألف طفل ومراهق بالسرطان تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 19 سنة.

وكشفت أنه: "من أكثر أنواع السرطان شيوعا بين الأطفال هو سرطان الدم وسرطان الدماغ والأورام اللمفاوية، والأورام الصلبة". وأضافت: "يمكن علاج معظم أنواع سرطان الأطفال بالأدوية والجراحة والعلاج الإشعاعى".

وكانت وزارة الصحة والسكان كشفت عن الفحوصات والتحاليل الخاصة ببرنامج متابعة مرضى التليف الكبدي والكشف المبكر عن أورام الكبد السرطانية.

وأكدت الوزارة: "يتم عمل فحوصات وتحاليل دورية مجانية للاطمئنان على صحة المرضى". وأوضحت: "يتم تقديم خدمات الفحص بالموجات فوق الصوتية مع عمل تحاليل الأورام كل 4 شهور، وذلك للاطمئنان على صحة المرأة".

 

أخبار أخرى…

مصر.. الحكومة تنفي تقدير متوسط سعر الدولار بـ35 جنيهاً بموازنة 2023-2024

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في مصر، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء، بشأن تقدير وزارة المالية متوسط سعر الدولار بـ35 جنيهاً في مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي المقبل، تواصل المركز مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت وزارة المالية، أنه لا صحة لتقدير وزارة المالية متوسط سعر الدولار بـ35 جنيهاً في مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي المقبل 2023/ 2024، موضحةً أن الوزارة تعتمد دائماً في إعداد مشروع الموازنة العامة للدولة على استخدام متوسط سعر الصرف خلال الفترة من يناير إلى مارس من كل عام، وهو ما تم بالفعل عند إعداد مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي المقبل  2023/ 2024، مُشيرةً إلى أن الوزارة تستخدم سعر صرف الجنيه أمام الدولار لتقدير الاحتياجات التمويلية من العملة الأجنبية اللازمة لتدبير متطلبات دعم الوقود والسلع وخدمة الدين الخارجي وشراء السلع والخدمات، وتقدير الاستثمارات وغيرها.