رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا: اعتدال واستقرار في الطقس على أغلب مناطق البلاد

نشر
الأمصار

اعتدال في حالة الطقس هذا اليوم على أغلب مناطق ليبيا حيث درجات الحرارة تتراوح على مناطق الشمال مابين (20-26) مْ، وتسجل على مناطق الجنوب ما بين (27-32) مْ ، وتتأثر مناطق الغرب من يوم الغد بإمتداد منخفض جوي صحراوي يساهم في ارتفاع درجات الحرارة خلال اليومين القادمين مع رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مثير للأتربة والغبار على بعض الاماكن.

وتوقع المركز الوطني للارصاد الجوية في نشرته اليومية أن تكون حالة السماء على مناطق راس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة  وجبل نفوسة صافية إلى قليلة السحب ، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على بعض المناطق ، ودرجات الحرارة تتراوح ما بين (20-25)مْ، وتسجل ارتفاعا ملحوظا بداية من يوم الغد.

وتتكاثر السحب احيانا على مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد خاصة على الجبل الاخضر مع احتمال حدوث ضباب أخر هذه الليلة وصباح الغد خاصة أقصى الساحل الشرقي ، والرياح شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، تتحول يوم السبت إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة احيانا ، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (22-26)مْ على اغلب المناطق.

وتظهر بعض السحب العابرة على مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة والواحات والسرير وتازربو والكفرة، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال ، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (27-33)مْ، وتسجل ارتفاعا خلال اليومين القادمين.

غروب الشمس هذا اليوم الساعة (19:55) ، وشروقها ليوم الغد الساعة (06:09) .

 

أخبار أخرى…

دعوة أممية لتسريع العمل بإعداد الإطار التشريعي للانتخابات الليبية

قال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي، الأربعاء إنه بحث هاتفيا مع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح تطورات الأوضاع في ليبيا.

وقال باتيلي عبر حسابه على تويتر "استعرضنا التطورات على الصعيد السياسي.. واتفقنا على الضرورة الملّحة للجنة 6+6 المشكلة من مجلسي النواب والأعلى للدولة لتسريع وتيرة عملها في إعداد الإطار التشريعي للانتخابات الشاملة".

وكان باتيلي قد قال في وقت سابق من الأربعاء إنه "مستمر في التواصل مع مختلف الجهات الفاعلة في ليبيا للمساعدة في إحراز تقدم في العملية السياسية"، وشدد على أن أن "الملكية الوطنية هي مفتاح النجاح".

والتقى باتيلي مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي في وقت سابق.

تعزيز مشروع المصالحة الوطنية وتوحيد الجهود الأمنية

وقال المجلس الرئاسي في بيان إن اللقاء تناول "التقدم المحرز في الملفات الأساسية للوصول إلى الانتخابات خلال العام 2023، من تعزيز مشروع المصالحة الوطنية وتوحيد الجهود الأمنية والعسكرية والآلية الوطنية الشاملة لإدارة عوائد النفط وتحديد أولويات الإنفاق".