رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا: الحركة الوطنية تلعب دورًا حاسمًا في بناء اقتصاد تنافسي

نشر
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

زار نائب رئيس الوزراء الإثيوبي ووزير الخارجية ديميكي ميكونين، معرض "تنتج أثيوبيا "2023الذي نظمته وزارة الصناعة.

وقال ديميكي بهذه المناسبة إن الحركة الوطنية "تنتج إثيوبيا " تلعب دورًا حاسمًا في الجهود المبذولة لبناء اقتصاد تنافسي.

وأشير خلال المناسبة، أن الحركة التي بدأها رئيس الوزراء أبي أحمد والتي يجري تنفيذها تحت قيادة وزارة الصناعة للعام الماضي، قد آتت ثمارها.

وصرح نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية خلال هذه المناسبة أن إثيوبيا تتمتع بالموارد والقوة البشرية الحيوية لإنتاجها بمفردها.

وشدد على ضرورة تعزيز قدرات الابتكار وحث جميع المواطنين على الافتخار بالمنتجات المحلية.

واختتم المعرض الذي كان مفتوحًا للجمهور خلال الأيام الخمسة الماضية في أديس أبابا في قاعة الألفية بهدف تنشيط قطاع الصناعة في البلاد.

وعرضت حوالي 70  شركة صناعية كبيرة و 54 ومتوسطة منتجاتها وخدماتها في المعرض.

أخبار أخرى..  

وزير النقل الإثيوبي: ملتزمون بتنفيذ سوق نقل جوي أفريقي موحد

قال وزير النقل واللوجستيات، أليمو سيمي ، إن إثيوبيا ستظل ملتزمة بتنفيذ سوق النقل الجوي الأفريقي الموحد حتى يتم تشغيل المشروع بالكامل.

بدأت يوم أمس حملة ترويجية لأصحاب المصلحة الإثيوبيين لمدة يومين حول تسريع سوق النقل الجوي الأفريقي الموحد  .

وفي كلمته الافتتاحية ، قال وزير النقل واللوجستيات ، إن سوق النقل الجوي الإفريقي الموحد يتقدم نحو برنامج تنفيذ تجريبي ، والذي يدعو بقوة إلى التزام الحكومات الموقعة ، وستظل حكومة إثيوبيا ملتزمة به حتى يتم تنفيذ المشروع بالكامل.

ووفقا له ، يمكن اعتبار قطاع الطيران بلا شك أفضل خيار لربط الدول الأفريقية فيما بينها وكذلك مع بقية العالم.

وزير النقل الإثيوبي

وقال نائب المدير العام لهيئة الطيران المدني الإثيوبي ، مينغيستو نيجوسي ، إن القرار الذي يهدف إلى تحرير قطاع النقل الجوي والسماح لشركات الطيران الأفريقية بالوصول غير المقيد إلى الأسواق البينية كان بعيدًا عن التحقيق الكامل.

وقالت الأمينة العامة للجنة الطيران المدني الإفريقية ، أديفونكي أديمي ، من جانبها ، إن إفريقيا بحاجة إلى زيادة الروابط الجوية وتحفيز السوق.

يعد سوق النقل الجوي الإفريقي الموحد مشروعًا رائدًا في جدول أعمال الاتحاد الأفريقي لعام 2063 ، والذي يهدف إلى دمج سوق النقل الجوي في القارة لتحقيق التكامل الاقتصادي والترابط ،  وتمكين النقل الجوي للقارة من أن يكون مستدامًا وفعالًا وموحدًا.