رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان عاجل من البيت الأبيض بشأن قصف إسرائيل لقطاع غزة

نشر
الأمصار

أصدر البيت الأبيض، منذ قليل، بيانا عاجلاً علق فيه على تطورات الأوضاع في قطاع غزة إثر التصعيد المتواصل بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في القطاع.

وقال بيان البيت الأبيض إن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان أكد في اتصال مع نظيره الإسرائيلي " دعم الإدارة الأمريكية الحازم لأمن إسرائيل".

وأوضح البيان أن سوليفان أشار في الاتصال إلى استمرار الجهود في المنطقة للتوصل لوقف إطلاق النار.

ومساء الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي نفيذ هجوم على أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة. وأفاد إعلام إسرائيلي بإطلاق صواريخ على إسرائيل مع دويّ صفارات الإنذار في تل أبيب وبئر السبع وغلاف غزة،.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن "مروحيات حربية أغارت على أربعة مجمعات عسكرية تابعة للجهاد الإسلامي في قطاع غزة ومن ضمنها مجمعات لتخزين أسلحة".

وأضاف: "كما تمّ استهداف مجمع عسكري تستخدمه القوة البحرية للتنظيم. وفي هذه الساعة نواصل استهداف أهداف إضافية للجهاد الإسلامي في قطاع غزة".

 

قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في محافظة خان يونس 

ومنذ قليل، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن قصفًا إسرائيليًا استهدف شقة سكنية في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أودى بحياة 3 أشخاص.

 

وذكرت الوكالة أن طائرة مسيرة إسرائيلية أطلقت صاروخًا صوب إحدى الشقق السكنية في مدينة حمد، ما أودى بحياة المواطنين، وإصابة من كان فيها بجروح وصفت بعضها بالخطيرة، وتدميرها بشكل كامل، وإلحاق أضرار في ممتلكات المواطنين المجاورة.

ومنذ ساعات أعلن جيش الاحتلال مقتل عضو المجلس العسكري لسرايا القدس ومسؤول الوحدة الصاروخية، علي حسن غالي، وهو ما أكدته سرايا القدس في بيان لها.

 

470 صاروخًا وقذيفة بمديات مختلفة تجاه المدن والبلدات الإسرائيلية

 

وأطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة أكثر من 470 صاروخًا وقذيفة بمديات مختلفة تجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، في حين شن الجيش الإسرائيلي عمليات قصف مكثفة ضد أهداف تابعة لحركة "الجهاد الإسلامي"، ما أدى لمقتل 24 فلسطينياً منذ بدء جولة التصعيد.

وقال الجيش الإسرائيلي في وقت متأخر من مساء الأربعاء، إن "طائرات حربية تابعة له أغارت على موقع لإنتاج وسائل قتالية تابع لحركة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة، كما تم استهداف مقر قيادة تابع للوحدة الصاروخية شمال القطاع يحوي على غرفة عمليات استخدمت لإدارة عمليات إطلاق صواريخ صوب إسرائيل".