رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

نشر
الأمصار

أدانت تونس بشدة الغارات الجوية الغادرة التي ارتكبها الكيان المحتل بقطاع غزة والتي خلفت عددا من الشهداء والعشرات من الجرحى من بينهم أطفال ونساء عزل، في خرق واضح لكل القوانين والأعراف الدولية.

وأكدت وزارة الخارجية التونسية في بيان لها يوم الأربعاء، "وأمام هذا التصعيد الخطير والمتكرر، تعرب تونس مجددا عن رفضها لهذا العدوان الغاشم، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من تنكيل واعتداءات مُمنهجة تهدُد أمنه وحقُه في الحياة.


وإذ تجدد تونس تضامنها الكامل ودعمها الثابت للشعب الفسلطيني في الدفاع عن حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على أراضيه وعاصمتها القدس الشريف، فإنها تدعو المجموعة الدولية إلى التدخل العاجل لإيقاف هذه الانتهاكات الإجرامية وتوفير الحماية الدولية له.

 

إدانة الهجوم على كنيس في تونس 

 

وأدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الذي وقع بالقرب من كنيس الغريبة اليهودي بجزيرة جربة جنوب تونس، وأسفر عن مقتل عدد من الأشخاص .

وأكدت سفيرة الإمارات لدى تونس الدكتورة إيمان السلامي في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" استنكار الإمارات الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والتطرف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

وأشادت السلامي بيقظة وكفاءة الحكومة التونسية في التعامل مع هذه الأوضاع، معربة عن خالص تعازيها إلى حكومة الجمهورية التونسية وشعبها الشقيق ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء.

كما أكد البرلمان العربي تضامنه مع حكومة وشعب تونس في الحادث الأليم الذي شهدته جزيرة "جربة" بالقرب من معبد "الغريبة"، والذي أسفر عن سقوط ضحايا وإصابة آخرين.

وأعرب البرلمان العربي  في بيان اليوم الأربعاء،عن خالص التعازي وصادق المواساة لتونس وذوي ضحايا الهجوم الغادر، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

إدانات

كما أعرب السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، عن خالص التعازي لجمهورية تونس الشقيقة في ضحايا الهجوم الغادر الذي شهدته جزيرة جربة أمس بالقرب من معبد الغريبة، مما أسفر عن سقوط ضحايا وإصابة آخرين.  

وتقدم المتحدث باسم الخارجية بصادق المواساة لذوي الضحايا، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين. كما أكد تضامن مصر حكومةً وشعباً مع حكومة وشعب تونس الشقيقة، مثنياً على بسالة القوات التونسية في التعامل مع الحادث.