رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن زايد يزور فرنسا اليوم الخميس

نشر
الأمصار

قالت وكالة أنباء الإمارات "وام"، إن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، سيقوم بزيارة عمل إلى الجمهورية الفرنسية، اليوم الخميس.

وبحسب الوكالة، "سيبحث الشيخ محمد بن زايد مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في العاصمة باريس، علاقات الصداقة والتعاون الإستراتيجي بين البلدين، وعددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

من جانب آخر، عقد صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي في الإمارات جلسة مباحثات مع يائيل براون بيفت رئيسة الجمعية الوطنية الفرنسية في مقر الجمعية بباريس خلال الزيارة الرسمية حاليًا على رأس وفد برلماني من المجلس الوطني الاتحادي إلى فرنسا.

 

الإمارات تدين هجوم تونس 

 

أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الذي وقع بالقرب من كنيس الغريبة اليهودي بجزيرة جربة جنوب تونس، وأسفر عن مقتل عدد من الأشخاص .

وأكدت سفيرة الإمارات لدى تونس الدكتورة إيمان السلامي في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" استنكار الإمارات الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والتطرف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

وأشادت السلامي بيقظة وكفاءة الحكومة التونسية في التعامل مع هذه الأوضاع، معربة عن خالص تعازيها إلى حكومة الجمهورية التونسية وشعبها الشقيق ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء.

كما أكد البرلمان العربي تضامنه مع حكومة وشعب تونس في الحادث الأليم الذي شهدته جزيرة "جربة" بالقرب من معبد "الغريبة"، والذي أسفر عن سقوط ضحايا وإصابة آخرين.

وأعرب البرلمان العربي  في بيان اليوم الأربعاء،عن خالص التعازي وصادق المواساة لتونس وذوي ضحايا الهجوم الغادر، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

إدانات

كما أعرب السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، عن خالص التعازي لجمهورية تونس الشقيقة في ضحايا الهجوم الغادر الذي شهدته جزيرة جربة أمس بالقرب من معبد الغريبة، مما أسفر عن سقوط ضحايا وإصابة آخرين.  

وتقدم المتحدث باسم الخارجية بصادق المواساة لذوي الضحايا، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين. كما أكد تضامن مصر حكومةً وشعباً مع حكومة وشعب تونس الشقيقة، مثنياً على بسالة القوات التونسية في التعامل مع الحادث.