رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المالية العراقية تؤكد أهمية التعاون والتنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية

نشر
الأمصار

أكدت وزيرة المالية العراقية طيف سامي محمد، أهمية التعاون والتنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

وذكر بيان للوزارة، أن " وزيرة المالية العراقية طيف سامي محمد ، استقبلت اليوم الأربعاء ، وفداً برلمانياً ضم ( النائب انتصار الغرباوي / النائب سارة الجبوري / النائب سالم السلماوي / النائب حيدر الشمخي / النائب احمد مجيد / النائب هادي السلامي / النائب سعاد الوائلي / النائب جواد الغزالي / النائب حميد الشبلاوي / النائب فاطمة العيساوي )".

واشارت الوزير طيف خلال اللقاء الى أهمية التعاون والتنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وصولاً إلى تكامل العمل وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، مؤكدة اهمية تفعيل الدور التشريعي والرقابي ومواصلة التنسيق لتمكين الحكومة من تحسين أدائها في خدمة المواطن، ودعم جهودها في تطبيق المنهاج الحكومي وحزمة الاصلاحات لبناء الاقتصاد العراقي الى جانب تعزيز جهودها في مكافحة الفساد .

البنك العراقي يصدر ثلاث توصيات بشأن بيع الدولار عبر المنصة الإلكترونية للنقد

أكد البنك المركزي العراقي، اليوم الأربعاء، استمرار تلبية الطلبات عبر المنصة الإلكترونية للنقد، فيما أصدر ثلاث توصيات.

وقال البنك في بيان: إنه" مستمر بتلبية طلبات الشركات لتمويل استيراداتهم من السلع والخدمات فضلاً عن تمويل الاحتياجات الشخصية كالسفر والعلاج والدراسة، عبر المنصة الإلكترونية للنقد، و تلبية طلبات المصارف وشركات الدفع الإلكتروني الخاصة بتعزيز أرصدتها لتغطية تسويات بطاقات الدفع الإلكتروني (visa, mastercard)، وبسعر الصرف الرسمي 1320 دينارا لكل دولار".

وحث البنك على: 

1.    قيام التجار بالتوجه إلى تأسيس شركات تجارية لدى دائرة تسجيل الشركات لضمان تلبية طلباتهم عن طريق نافذة بيع وشراء العملة الأجنبية بانسيابية وبالسعر الرسمي.

2.    قيام الشركات والمولات والمتاجر بتوفير نقاط البيع POS من أجل تسهيل عملية الدفع للمواطنين لتشجيعهم على استخدام طرق الدفع الإلكترونية.

3.    اقتناء المواطنين بطاقات الدفع الإلكتروني وتسوية التزاماتهم المختلفة عن طريقها.

وفي وقت سابق، أكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، أهمية تطوير العلاقات الثنائية وتنمية التعاون مع المانيا.

وقالت رئاسة الجمهورية العراقية في بيان، ان "رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى العراق مارتن ييغر بمناسبة انتهاء مهام عمله في العراق".

وعبرّ رشيد عن شكره وتقديره للسفير وما قدمه من جهود لتعزيز العلاقات بين البلدين وتطوير أواصر التعاون المشترك، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه المقبلة.

وأكد رشيد "أهمية تطوير العلاقات الثنائية وتنمية أوجه التعاون بين البلدين"، لافتا الى "ضرورة  التنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومشيدا فخامته بدور الحكومة الألمانية في دعم العراق في جهوده لحماية أمنه واستقراره، وفي حربه ضد تنظيم داعش الإرهابي".