رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنك العراقي يصدر ثلاث توصيات بشأن بيع الدولار عبر المنصة الإلكترونية للنقد

نشر
الأمصار

أكد البنك المركزي العراقي، اليوم الأربعاء، استمرار تلبية الطلبات عبر المنصة الإلكترونية للنقد، فيما أصدر ثلاث توصيات.

وقال البنك في بيان: إنه" مستمر بتلبية طلبات الشركات لتمويل استيراداتهم من السلع والخدمات فضلاً عن تمويل الاحتياجات الشخصية كالسفر والعلاج والدراسة، عبر المنصة الإلكترونية للنقد، و تلبية طلبات المصارف وشركات الدفع الإلكتروني الخاصة بتعزيز أرصدتها لتغطية تسويات بطاقات الدفع الإلكتروني (visa, mastercard)، وبسعر الصرف الرسمي 1320 دينارا لكل دولار".

وحث البنك على: 

1.    قيام التجار بالتوجه إلى تأسيس شركات تجارية لدى دائرة تسجيل الشركات لضمان تلبية طلباتهم عن طريق نافذة بيع وشراء العملة الأجنبية بانسيابية وبالسعر الرسمي.

2.    قيام الشركات والمولات والمتاجر بتوفير نقاط البيع POS من أجل تسهيل عملية الدفع للمواطنين لتشجيعهم على استخدام طرق الدفع الإلكترونية.

3.    اقتناء المواطنين بطاقات الدفع الإلكتروني وتسوية التزاماتهم المختلفة عن طريقها.

وفي وقت سابق، أكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، أهمية تطوير العلاقات الثنائية وتنمية التعاون مع المانيا.

وقالت رئاسة الجمهورية العراقية في بيان، ان "رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى العراق مارتن ييغر بمناسبة انتهاء مهام عمله في العراق".

 

وعبرّ رشيد عن شكره وتقديره للسفير وما قدمه من جهود لتعزيز العلاقات بين البلدين وتطوير أواصر التعاون المشترك، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه المقبلة.

وأكد رشيد "أهمية تطوير العلاقات الثنائية وتنمية أوجه التعاون بين البلدين"، لافتا الى "ضرورة  التنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومشيدا فخامته بدور الحكومة الألمانية في دعم العراق في جهوده لحماية أمنه واستقراره، وفي حربه ضد تنظيم داعش الإرهابي".

 

من جانبه، أكّد السفير الألماني حرص بلاده "على تطوير العلاقات مع العراق بما يعزز آفاق التعاون بين البلدين الصديقين"، معربا عن شكره وتقديره لرئيس الجمهورية على ما لقيه من دعم وتعاون أثناء فترة عمله في العراق. 

أخبار أخرى.. 

انفجار محرك طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية في مطار قرطاج بتونس 

أفاد مصدر في الخطوط الجوية العراقية، الأربعاء، بانفجار محرك طائرة إيرباص تابعة للخطوط الجوية العراقية في تونس.

وأوضح المصدر، أن الطائرة كان على متنها وفد حكومي عراقي متجه إلى تونس.