رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تصعيد خطير.. اطلاق صواريخ علي مستوطنات إسرائيلية في قطاع غزة

نشر
الأمصار

أفاد نبأ عاجل نقلته وسائل إعلام إسرائيلية منذ لحظات بتجدد اطلاق الصواريخ علي مستوطنات إسرائيلية في محيط غزة.

وأعلنت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية، أن وقف إطلاق النار مع إسرائيل قد يبدأ في الـ 9 بالتوقيت المحلي.

 

وقالت القناة 13 الإسرائيلية اليوم، إن تل أبيب مستعدة للعودة للالتزام بوقف إطلاق النار في غزة، في ظل اتصالات مصرية قطرية أممية

ودعت مصر في الساعات القليلة الماضية إلى وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين بشكل فوري، بعد توتر الصراعات بين الطرفين في الساعات الماضية.

وشنت إسرائيل أمس الثلاثاء ضربات ضد قطاع غزة في فلسطين، أدت إلى استشهاد 13 شخصا من بينهم ثلاثة من قادة حركة الجهاد الإسلامي، وإصابة 20 فلسطينياً، من بينهم نساء وأطفال.

أخبار ذات صلة..

ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 21 ضحية و64 مصابًا

أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع الشهداء بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، إلى 21 ضحية  و64 مصابًا، وذلك عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

يأتي ذلك في ظل مواصلة جيش الاحتلال شن غارات مكثفة على مناطق مختلفة من قطاع غزة، فيما تُطلق فصائل المقاومة رشقات صاروخية تجاه بلدات ومستوطنات إسرائيلية.

وتوالت الغارات الإسرائيلية على المناطق الشمالية من قطاع غزة، بعضها من سلاح الجو الإسرائيلي، وبعضها من قبل سلاح المدفعية المنتشر على سلاح الحدود الشمالية.

وبدأت المقاومة الفلسطينية، ظهر اليوم، إطلاق رشقات صاروخية كثيفة على مناطق متعددة ركزت بشكل كبير على مدينة سديروت ومستوطنة غلاف غزة، ووصل إلى وسط إسرائيل وتل أبيب.

وكثفت قوات الاحتلال من شن غارات على عدة مناطق في قطاع غزة، قالت إنها تستهدف مواقع لمنصات صواريخ تستخدمها سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

 

ويأتي رد المقاومة، على تصعيد إسرائيلي بدأ باغتيال قادة سرايا القدس الجناح العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، وما أعقبه من تكثيف في الغارات على القطاع.

أدانت سلطنة عمان العدوان، الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، معربة عن استنكارها البالغ لهذا التصعيد غير المبرر والذي يعد انتهاكا واضحا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية.