رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أندية الدوري الإسباني تصل إلى أعلى قيمة تاريخيا

نشر
الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

وصلت أندية الدوري الإسباني إلى أعلى قيمة تاريخية لها بعد أن حققت زيادة سنوية بمقدار 32%، بعدما سجلت 13 مليارا و770 مليون يورو في 2023.

وكشفت النسخة الثالثة من تقرير "لا ليجا ستوك ماركيت" الذي تعده "تو بلاي بوك" و"فور فوتبول"، والذي ينظر إلى 100 معيار حول الأبعاد الرياضية والتحول الرقمي والتأثير الاجتماعي ضمن أمور أخرى.

ويتصدر ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد الأندية الإسبانية بارتفاعات تصل إلى 42% (4 مليارات و807 ملايين) و46% (4 مليارات و693 ملايين) و12% (مليار و191 مليون) على الترتيب.

وعلى الرغم من أن تحسن القيمة هو الاتجاه العام، فثمة "استثناءات ملحوظة"، وفقا للتقرير مثل فالنسيا الذي تراجع 34% حتى 280 مليون يورو وأثلتيك بلباو الذي تراجع 40% (264 مليونا و600 ألف).

برشلونة يعلن رحيل سيرجيو بوسكيتس:

أعلن برشلونة، اليوم الأربعاء، رحيل نجمه المخضرم سيرجيو بوسكيتس، بنهاية الموسم الجاري.

وينتهي عقد بوسكيتس مع برشلونة في 30 يونيو المقبل، ولم يتم الاتفاق حول التجديد.

وقال بوسكيتس في بيان عبر حسابه على مواقع التواصل "أريد شكر جميع الأشخاص الذين أتاحوا لي تجربة كل هذا من اليوم الأول وحتى النهاية".

وتابع "أشكر عمال النادي، وأفراد العلاج الطبيعي، والأطباء، ورجال المعدات والمندوبين، والمدربين والموظفين والمحللين، وقبل كل شيء رفاقي في الفريق الذين تشاركت معهم أوقات العيش واللعب".

وأضاف "كما أشكر الأعضاء والمشجعين من جميع أنحاء العالم، الذين قدموا لي دعمهم وحبهم طوال هذا الوقت، وبالطبع عائلتي التي كانت بجانبي دائما".

وأتم "شكرا جزيلا على كل شيء.. ونراكم قريبا في المباريات الأخيرة".

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن بوسكيتس حسم قراره بعدم الانتقال لأي فريق أوروبي، لأنه لا يرغب في مواجهة برشلونة، مثلما فعل تشافي وأندرياس إنييستا.

وأضافت الصحيفة "هناك خياران أمام بوسكيتس، وهما الانتقال للدوري السعودي أو اللعب في أمريكا من بوابة إنتر ميامي".