رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليونيسيف والفاو توقعان مذكرة تفاهم لتحسين الأمن المائي الريفي في الصومال

نشر
الأمصار

وقعت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (اليونيسيف) ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم لتعزيز تعاونهما وفعاليتهما لتحسين الأمن المائي في الصومال.

وقال ممثل الفاو في الصومال إتيان بيترشميت إن مذكرة التفاهم ستعزز الجهود المشتركة في تنفيذ استراتيجية وزارة الطاقة والموارد المائية الصومالية.

وأضاف أن الاتفاقية ستضع أيضا أساسا متينا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ولا سيما المياه النظيفة والصرف الصحي.

وأشارت الوكالتان الأمميتان إلي أنهما عملتا في شراكة من خلال الاتفاقيات السابقة الخاصة بالمشروع والتي شملت معلومات عن مصادر المياه ورسم الخرائط لقطاع المياه الريفية وكذلك مراقبة الجفاف والاستجابة الإنسانية.

وذكرت وفاء سعيد ممثلة اليونيسف في الصومال أن الاستجابة المتكاملة ستعزز البرامج التي تعالج الوضع المعقد في الصومال حيث يحتاج 8 ملايين شخص إلى المياه والصرف الصحي والمساعدة الصحية.

من جانبه قال وزير الطاقة والموارد المائية الصومالي جمال تقل عباس: ” من خلال العمل مع الفاو واليونيسيف فإننا في وضع جيد يمكننا من القيام بخطوات كبيرة في استراتيجيتنا طويلة المدى للأمن المائي في البلاد”.

أخبار أخرى…

السعودية والصومال يبحثان سبل تعزيز التعاون في المجالات العدلية النيابية

بحث النائب العام في السعودية الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، الأحد، في الرياض، مع النائب العام في الصومال سليمان محمد محمود، والوفد المرافق له، عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل التعاون بين البلدين في المجالات العدلية النيابية وسبل تطويرها في جميع المجالات لاسيما في مجال الجرائم العابرة للحدود، وفقا لوكالة أنباء السعودية «واس».

وجرى - خلال اللقاء - تبادل الأحاديث الودية الأخوية، كما أطلع النائب العام الصومالي على عرض تعريفي عن النيابة العامة السعودية، والتطور التقني في معالجة الإجراءات القضائية التي يباشرها أعضاء النيابة العامة ومؤشرات الأداء الجزائي التقني، والمبادرات النوعية التي تتميز بها النيابة العامة في المملكة.

وزير خارجية السعودية: نأمل انخراط طرفي النزاع بالسودان لإنهاء الصراع

قال وزير الخارجية السعودي إن مبعوثين من الفصائل العسكرية السودانية المتحاربة - الجيش وقوات الدعم السريع شبه العسكرية - كانوا في جدة لإجراء محادثات، السبت، فيما ضغط وسطاء دوليون من أجل إنهاء الصراع المستمر منذ ثلاثة أسابيع.

المبادرة الأمريكية السعودية هي أول محاولة جادة لإنهاء القتال الذي حول أجزاء من العاصمة السودانية الخرطوم إلى مناطق حرب وأخرج خطة مدعومة دوليًا عن مسارها للدخول في حكم مدني بعد سنوات من الاضطرابات والانتفاضات.