رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة السعودية ترحب بقرار عودة سوريا إلى الجامعة العربية

نشر
الأمصار

رحب مجلس الوزراء السعودي، في جلسته التى عقدت برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، بقرار مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري المنعقد في القاهرة، استئناف مشاركة وفود حكومة الجمهورية العربية السورية في اجتماعات مجلس الجامعة وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها.

وأكد حرص المملكة على دعم الجهود كافة الرامية إلى التوصل لحل سياسي للأزمة السورية يحافظ على وحدة سوريا وأمنها واستقرارها وانتمائها العربي، ويحقق الخير والنماء لشعبها الشقيق.

وعلى صعيد متصل؛ قررت المملكة استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في الجمهورية العربية السورية؛ موضحة أن ذلك انطلاقا من روابط الأخوة التي تجمع شعبي السعودية وسوريا ، وحرصا على الإسهام في تطوير العمل العربي المشترك، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، واخذاً في الاعتبار القرار الصادر عن الاجتماع الوزاري لمجلس وزراء خارجية الدول العربية الذي انعقد في القاهرة مؤخرا.

 والقاضي باستئناف مشاركة وفود الجمهورية العربية السورية في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها، وعملاً منها بمبادئ ميثاقي الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، والمواثيق والأعراف الدولية.

أخبار أخرى. .

السعودية تساهم بـ100 مليون دولار للسودان في ازمته

ترأس ملك المملكة العربية السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم، في قصر السلام بجدة.


وفي بداية الجلسة، اطّلع مجلس الوزراء على مضامين الاتصالات واللقاءات التي جرت مع قادة عدد من الدول الشقيقة والصديقة ومسؤولين كبار في الأيام الماضية، حول سبل تعزيز العلاقات بين المملكة وبلدانهم، والتشاور بشأن المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

انطلاق أولى طلائع الجسر الإغاثي الجوي من السعودية إلى السودان

أفادت صحيفة عاجل السعودية انطلاق أولى طلائع الجسر الإغاثي الجوي إلى السودان بعد قليل، تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأشارت صحيفة عاجل السعودية الى انه جار في الوقت الحالي تجهيز الطائرة الإغاثية المتجهة إلى السودان، والتي تحمل على متنها 10 أطنان من المساعدات الطبية والغذائية والإيوائية، وتنطلق من مطار الملك خالد الدولي في الرياض.