رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوارديولا يكشف أسباب عدم إجراء تبديلات أمام ريال مدريد

نشر
الأمصار

كشف الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، عن سر أحد قراراته المثيرة للجدل والتساؤلات في لقاء أمس الثلاثاء ضد ريال مدريد.

وتعادل مانشستر سيتي مع مضيفه ريال مدريد 1-1 على ملعب سانتياجو برنابيو، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولم يجر جوارديولا أي تغييرات على مدار شوطي المباراة، رغم وضوح تراجع مستوى بعض اللاعبين، إلى جانب تلقي بعضهم بطاقات صفراء.

وقال جوارديولا في تصريحات لقناة موفيستار الإسبانية: "لم أجر أي تغييرات لأنني اعتقدت أن أولئك الذين كانوا على أرض الملعب يقدمون أداء جيدا، ويستطيعون السيطرة على الكرة".

وأضاف: "ريال مدريد فريق قوي يملك من يجيدون التنقل بين الخطوط، وإذا فتحت المباراة أمامهم فلن تستطيع إيقافهم".

وقبل مباراة ريال مدريد، سبق لجوارديولا عدم الاستعانة بدكة البدلاء في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال أمام لايبزيج، التي انتهت 1-1 أيضا. وخلال مباراة الإياب اكتسح السيتي الفريق الألماني 7-0.

علق الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، على حظوظ منافسه ريال مدريد في التأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، مشدداً على أن الميرنجي فريق له باع كبير في المسابقة القارية.

وتعادل فريقا ريال مدريد ضد مانشستر سيتي إيجابياً بنتيجة 1-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

وقال بيب جوارديولا في تصريحات لشبكة "بي تي سبورت": "عندما كنا أفضل، سجلوا، وعندما كانوا أفضل، سجلنا"، وأضاف جوارديولا عن لقاء العودة: "الأمر يتطلب الكثير، إنهم جيدون للغاية ولديهم خبرة كبيرة ولكننا متماثلون".

أنشيلوتي: ريال مدريد استحق الفوز على مانشستر سيتي


قال كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني، إن فريقه كان يستحق الفوز على مانشستر سيتي، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الثلاثاء، وانتهى بالتعادل بينهما في دوري أبطال أوروبا.

وأضاف أنشيلوتي عقب اللقاء: "تنافسنا، قاتلنا، ربما كنا نستحق الفوز، كانت مباراة جيدة ونغادر بمشاعر طيبة، النتيجة لا تكافئنا، لكن هذا التعادل سيكون متكافئاً حتى اللحظة الأخيرة".

وأضاف: "كان لديهم المزيد من الكرة في أول 30 دقيقة، لكن هذا لم يقلقنا، لأننا كنا في وضع جيد في الخلف وننتظر إجراء إنتقال فعال، في الثانية تعاملنا مع الخروج من الخلف بشكل أفضل وتمكنا من الفوز بها، لكن الشعور جيد".