رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. غبار وعواصف ترابية بدءاً من الغد

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الأربعاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تصاعداً للغبار وحدوث عواصف ترابية بدءاً من الغد.

وذكر بيان للهيئة، إن "غداً الخميس سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما جزئيا، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما جزئيا واحيانا غائما ، درجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

وأضاف، أن "يوم الجمعة القادم سيكون الطقس في المنطقتي الشمالية والوسطى صحو يتحول تدريجيا خلال الليل الى غائم جزئي واحياناً غائم، أما المنطقة الجنوبية فالطقس غائم جزئي، درجات الحرارة ترتفع بضع درجات عن اليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

وأشار إلى، أن "طقس يوم السبت القادم، سيكون صحوا مع بعض الغيوم في جميع مناطق البلاد، درجات الحرارة تنخفض بضع درجات عن اليوم السابق في المنطقتي الوسطى والشمالية، وستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية".

وأوضح، أن "الحالة الجوية ليوم الأحد القادم سيكون الطقس صحوا مع بعض الغيوم، درجات الحرارة تنخفض قليلا عن اليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

أخبار أخرى..

أعلنت وزارة التربية العراقية، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء العراقي وجه بإزالة التجاوزات على المؤسسات التربوية في عموم العراق.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد في تغريدة، ان "رئيس مجلس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، وجه بإزالة التجاوزات على المؤسسات التربوية في عموم العراق في خطوة مهمة لدعم العملية التربوية وتقليص نقص المدارس في العراق".

واضاف ان "وزير التربية أكد سرعة الإجراءات لتحديد وتسمية المؤسسات وتهيئتها للخدمة مستقبلاً، والوزارة عممت على المديريات العامة للتربية في عموم المحافظات بتزويدنا بأسماء وعناوين القواطع الأمنية التي لم تنفذ الاخلاء للعقارات التربوية خلال مدة 7 أيام كحد أقصى".

أخبار أخرى..

وفي سياق أخر، أكد رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم، خلال لقائه مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي أن الإرهاب تهديد أمني يسعى لإثبات وجوده.

وقال السيد الحكيم في بيان، أنه التقى مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي وبحث معه تطورات المشهد السياسي والاجتماعي في العراق والاجراءات والخطوات التي تسهم في إدامة الاستقرار الأمني الحالي، مجددا تأكيده على أن الإرهاب تهديد أمني يسعى لإثبات وجوده.

ودعا إلى إدامة العمليات الاستباقية والتنسيق الأمني مع دول الجوار والمنطقة لملاحقة الإرهابيين باعتبارهم تهديدا للجميع، وأن أمن العراق وسلامته مدخلا لأمن وسلامة المنطقة وسلامة النظام الإقليمي.