رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامه بلدة بجنين

نشر
الأمصار

استشهد فجر اليوم الأربعاء، مواطنان وأصيب ثالث بجروح، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها بلدة قباطية، جنوب جنين.

وحسب وكالة "وفا" الفلسطينية، قال شهود عيان إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، وداهمت عددًا من منازل المواطنين في الحي الغربي وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وأضافوا أن قوات الاحتلال استهدفت مركبة بوابل من الرصاص في أحد شوارع البلدة، ما أدى إلى استشهاد شابين، وإصابة ثالث بجروح.

يأتي ذلك بالتزامن مع شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ فجر الثلاثاء، هجوم عسكري على قطاع غزة المحاصر، مما أسفر عن وقوع 15 شهيدًا بينهم أطفال ونساء كما أن من بينهم أيضًا ثلاثة قادة عسكريين بارزين من حركة الجهاد الإسلامي وحوالي 22 جريحًا بينهم حالات حرجة.

رئيس وزراء فلسطين: مجزرة الاحتلال ضد غزة إرهاب منظم وامتداد لنكبة 48

أدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الثلاثاء، المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة، والتي راح ضحيتها 13 شهيدا؛ بينهم نساء، وأطفال، وشيوخ، وأكثر من 20 مصابا.

وقال اشتية - في تصريحات له اليوم - "إن العدوان على أهلنا في قطاع غزة إرهاب دولة منظم، ومحاولة لتصدير الأزمة الداخلية؛ التي تعاني منها حكومة التطرف في إسرائيل، وترجمة عملية لعقيدة القتل، والحرق، والإبادة الجماعية؛ التي طالما جاهر بها من يتولون الحكم في إسرائيل".

واعتبر اشتية "العدوان على القطاع امتدادا للنكبة التي حلت بأبناء شعبنا عام 1948م، وللعدوان المتواصل على المدن، والبلدات، والقرى، والمخيمات، في الضفة الغربية، والقدس المحتلة، والتي كان آخرها اقتحام مدينة نابلس صباح اليوم، وإصابة عدد من سكان المدينة بجروح، بينهم أطفال وصفت جروح أحدهم بالخطيرة، ضمن سياسة ممنهجة تستهدف ترويع شعبنا، لثنيه عن مواصلة نضاله لنيل حقوقه المشروعة؛ وفي مقدمتها حقه في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

الأردن يدين التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة

الأمصار

وفي السياق ذاته أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وآخره العدوان الإسرائيلي، فجر اليوم، على قطاع غزة، واقتحام مدينة نابلس.