رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفربول يطالب ببدء الموسم الجديد خارج ملعبه

نشر
ملعب أنفيلد
ملعب أنفيلد

طالب نادي ليفربول بأن يخوض المباراة الافتتاحية في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز خارج ملعبه.

وأفادت وكالة الأنباء البريطانية "بي.إيه.ميديا" أن أعمال التحديث في مدرجات ستاد أنفيلد وراء هذا الطلب.

وبدأت تحديثات ملعب أنفيلد في سبتمبر 2021 بتكلفة إجمالية 80 مليون جنيه إسترليني (حوالي 100 مليون دولار) وتشمل زيادة سعة الملعب بواقع 7 آلاف مقعد إضافي، لتصبح السعة الإجمالية 61 ألف مشجع.

ونظرا للحاجة لإجراء اختبارات وعمل إضافي محتمل في الملعب، يسعى ليفربول للحصول على مزيد من الوقت لكي يضمن أن كل الأمور جاهزة قبل استقبال المباريات بدءا من الأسبوع الثاني للموسم الجديد.

وتقدم ليفربول بطلب مماثل لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عندما أكمل أعمال تحديث المدرج الرئيسي الجديد في عام 2016، الذي اتبع نفس عملية تشييد المبنى الجديد خلف المبنى الحالي حتى لا تتأثر سعة الملعب خلال الموسم.

فان دايك يثني على محمد صلاح:

أثنى الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول، على مستوى زميله المصري محمد صلاح، مع الريدز هذا الموسم.

وقال فان دايك، في تصريحات نقلتها صحيفة "ليفربول إيكو": "الإحصائيات تظهر أن صلاح يصنع التاريخ، رغم أنه يلعب كجناح، ومن النادر تسجيل العديد من الأهداف في هذا المركز".

وأضاف: "هناك الكثير من العمل وراء الكواليس، سواء بالنسبة ل(مو) أو الكثير من اللاعبين الذين لا يراهم أحد حقا".

وتابع: "أصعب شيء يواجه صلاح هو الحفاظ على لياقته وثبات مستواه للمشاركة في 97% من مباريات ليفربول بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا".

وأكمل: "لا أعتقد أن هناك من يجادل في ذلك، صلاح رائع طوال الوقت وحضوره المستمر على مدار 6 سنوات أمر غير عادي".

وواصل: "إنه يفعل ذلك باستمرار، حتى عندما نتراجع، فإنه يجد طريقة ليكون مهما للفريق، فهو يلعب بثبات كل ثلاثة أو أربعة أيام".

وأشار: "من الواضح أنه يمكنك خوض مباريات لا تسجل فيها ولكن الوصول إلى هذا المستوى، والحفاظ على لياقتك، أصعب شيء يمكن القيام به".

وأوضح: "لا يتحدث الناس كثيرا عن هذه الأمور، لكن ربما ينبغي علينا نحن أن نقول ذلك، بالإضافة إلى أن أرقامه تتحدث عن نفسها، في العالم الذي نعيش فيه هذه الأيام، ربما يأتي الاحترام بعد أن يتوقف عن اللعب".

واختتم: "لا أعتقد أنه يهتم بذلك على أي حال، إنه يريد فقط أن يستمر في فعل ما يفعله ويكون مهما للنادي، هذا هو الشيء الرئيسي".