رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موسكو تحتج على الممارسات الاستفزازية ضد الدبلوماسيين الروس

نشر
الأمصار

قالت الخارجية الروسية، إن موسكو ستحتج لدى بولندا على الممارسات الاستفزازية ضد الدبلوماسيين الروس، ومنعهم من وضع إكليل من الزهور عند نصب الجندي السوفيتي بوارسو في الـ9 من مايو.

 

وأشارت الخارجية الروسية -حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الثلاثاء- أنه "تم إبلاغ وزارة الخارجية البولندية بالمراسم التي خططت لها السفارة، لكن السلطات البولندية لم تمنع الأعمال الاستفزازية لـ"المتظاهرين"، مضيفا أنه سيتم تقديم احتجاج شديد اللهجة للجانب البولندي.

ولفتت الوزارة إلى أن موسكو تعتبر تعطيل الاحتفال بمناسبة يوم النصر في وارسو "مظهرا آخر غير ودي من الجانب البولندي".

وأغلق حشد من المتظاهرين الطريق أمام السفير الروسي في المقبرة التذكارية في وارسو، ومنعوه من وضع إكليل من الزهور عند النصب المذكور، ولم يتمكن السفير الروسي وعدد من موظفي السفارة من الاقتراب من النصب، وتم دفعهم إلى السيارة ما اضطرهم إلى المغادرة دون أداء المراسم.

 

اقرأ أيضاً..

 

واردات الهند النفطية من روسيا تتجاوز تدفقها من العراق والسعودية مشتركة

 

تواصل واردات الهند النفطية ارتفاعها من روسيا في أعقاب غزو موسكو أوكرانيا لتتجاوز إمدادات العراق والسعودية مجتمعة بعد ان كانتا أكبر مصدري للنفط للهند خلال السنوات الماضية.

وحسب بيانات S&P Global فإن، "واردات الهند من النفط المجمعة من الموردين التقليديين في الشرق الأوسط انخفض إلى 47٪ خلال الفترة من يناير كانون الثاني إلى أبريل نيسان من حوالي 75٪ من إجمالي الواردات في نفس الفترة من العام الماضي".

 

وتابعت ان "واردات الهند من النفط الخام من روسيا وصلت إلى مستوى مرتفع جديد قدره 1.8 مليون برميل يوميًا في أبريل نيسان وهو ضعف مشترياتها من العراق، أكبر مورد تقليدي للنفط في الهند في السابق، علاوة على ذلك تجاوزت واردات الهند من النفط الروسي تدفقها المشترك من المملكة العربية السعودية والعراق لأول مرة خلال الربع الأول من العام الحالي 2023".

وقال وزير البترول الهندي هارديب سينغ بوري إن "تفضيل بعض الدول الاستمرار في شراء النفط الروسي ساعد في تعديل توازن العرض والطلب العالمي بشكل أفضل مع ديناميكيات السوق المتغيرة".