رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد قضائي عراقي رفيع يرأسه زيدان يصل إلى طهران

نشر
الأمصار

وصل إلى العاصمة طهران رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، صباح اليوم الثلاثاء، رفقة الوفد المرافق له تلبية لدعوة رسمية من رئيس السلطة القضائية في إيران غلام حسين محسني اجأي.

وذكر بيان صادر عن القضاء العراقي، أن الوفد المرافق لرئيس المجلس السادة ضم كلا من: رئيس المحكمة الاتحادية جاسم محمد عبود، ونائبي رئيس محكمة التمييز الاتحادية كاظم عباس وحسن فؤاد، ورئيس الادعاء العام نجم عبدالله ورئيس هيئة الاشراف القضائي ليث جبر، وعددمن المشرفين القضائيين ومدير عام دائرة الحراسات القضائية العامة.

وكان في استقبال الوفد كلاً من صارمي رئيس الهيئة الرئاسية في سلطات القضاء وغريب ابادي نائب رئيس القوة القضائية في إيران رئيس لجنة حقوق الإنسان ونائب المدعي العام في ايران موسوي وسفير جمهورية العراق في طهران نصير عبد المحسن وعدد من موظفي السفارة العراقية.

أخبار أخرى..

بغداد.. انتشار أمني قبيل انطلاق تظاهرة للموظفين المطالبين بتعديل سلم الرواتب.

افاد مصدر أمني عراقي، الثلاثاء، بانتشار مكثف للأجهزة الأمنية وسط العاصمة العراقية بغداد قبيل انطلاق تظاهرة للموظفين المطالبين بتعديل سلم الرواتب.

وقال المصدر، إن "قوات حفظ القانون والشرطة الاتحادية انتشرت بكثافة ضمن ساحة الخلاني وساحة التحرير وجسر الجمهورية، تحسباً لانطلاق تظاهرات الموظفين المطالبين بتعديل سلم الرواتب".

وتظاهر المئات من موظفي الوزارات العراقية، مطلع الشهر للمطالبة بتعديل سلم الرواتب قبل إقرار موازنة عام 2023.

ويقول متظاهرون، التقتهم وكالة شفق نيوز، إن التظاهرة نظمت للمطالبة بتعديل سلم الرواتب الخاص بالموظفين لتقليل الفوارق الطبقية بين موظفي الوزارات ومساواتها، معتبرين أن سلم الرواتب الحالي غير منصف وهناك فوارق كبيرة بالرواتب بين وزارة واخرى.

وأعلن مصرف الرافدين العراقي، اليوم الاثنين، عن إطلاق وجبة جديدة من سلف الموظفين والمنتسبين.

وقال المكتب الإعلامي للمصرف في بيان، إنه" تم منح وجبة جديدة من سلف الموظفين ومنتسبي الداخلية والدفاع، التي تبدأ من 5 ملايين ولغاية 25 مليونا، موضحا، أن" صرف تلك السلفة تم عن طريق إبلاغ الزبون عبر رسالة نصية تعلمه بمنحه السلفة، وذلك بعد أن استكمل الإجراءات كافة لمنحه إياها، وصرفها عن طريق بطاقة الماستر كارد والتي تمت تعبئة الرصيد المالي إليها".