رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المطربة الأمريكية آمون ستار تسعد لإحياء حفل في بحيرة القاهرة

نشر
الأمصار

تستعد المطربة الأمريكية إليز ليبيك الشهيرة بـ"آمون ستار" لإقامة حفل غنائي مرتقب داخل بحيرة القاهرة بجوار متحف الحضارات بداية الشهر المقبل، ليكون الحفل القادم مستوحى من ديكور الحضارة الفرعونية التى طالما روجت لها المطربة الأمريكية في جلسات تصويرها التي جاء غالبيتها وسط الحضارة الفرعونية.


ومن المقرر أن تزيل المطربة الأمريكية الستار عن أغانيها الجديدة في الحفل المقبل، وتخضع حاليا لعدة بروفات استعداداً لإقامة الحفل الأول لها في بحيرة القاهرة بجوار متحف الحضارات.

آمون ستار هى مطربة أمريكية الأصل تستقر فى مصر منذ 4 سنوات، وتعمقت فى دراستها للحضارة الفرعونية حتى أطلقت أول مؤلفاتها عن الحضارة المصرية القديمة عبر كتاب  ka healing، وقررت تدشين انطلاقة غنائية جديدة لها من القاهرة بتغيير اسمها الفنى إلى "آمون ستار Amun Starr "، واستوحت لقبها من الآلهة الفرعونية القديمة، وهو مسمى إله الشمس والريح والخصوبة عند المصريين القدماء

وتحدثت آمون ستار في أغنيتها الأولى التي جاءت بنفس اسم الألبوم Born in the USA، عن حياتها ونشأتها فى الولايات المتحدة الأمريكية قبل انتقالها للعيش في مصر، والأغنية الجديدة من ألحان الملحن العالمي جاك أنجيل، وكلمات آمون ستار، وتوزيع هانى رحيم.
أخبار أخرى..

22 مايو.. بدء الدورة 32 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب

 

 

الأمصار

 

تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، تُقام فعاليات الدورة الـ 32 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، من 22 حتى 28 مايو 2023، بمشاركة نُخبة من كبار الأدباء والمفكِّرين والناشرين من معظم أنحاء العالم، لعرض التراث الأدبي والثقافي المميز لمنطقة الشرق الأوسط، تعزيزا للروابط بين المجتمعات العربية والدولية في مجال النشر.

ينظم المعرض مركز أبو ظبي للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، وتركز دورة هذا العام على مفهوم الاستدامة كفكرة محورية، تماشيًا مع إعلان دولة الإمارات عام 2023 عامًا للاستدامة. وسيشهد المعرض مبادرات وفعاليات وندوات متنوِّعة تسلط الضوء على أفضل الطرق العالمية في تكريس الاستدامة في مجال النشر.

 

 

وباعتباره الحدث الأدبي الرائد في العالم العربي، يوفر المعرض منصة حيوية للحوار العالمي تضم محادثات متنوعة يؤثثها متحدثين عرب ودوليين بارزين، من أدباء وناشرين وصناع محتوى، يقدّموا جدولًا متكاملًا من الفعاليات المتنوِّعة التي تُلبّي تطلُّعات الجمهور، من مهنيين ومستهلكين وعائلات، ويشمل هذا البرنامج خمسة محاور أساسية وهي برامج الثقافة والفنون الإبداعية والأطفال والناشئة، والبرامج المهنية المتخصِّصة، إضافة إلى برامج الشركاء.