رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قبل اجتماعه مع بايدن.. رئيس مجلس النواب الأمريكي يرفض رفع سقف الديون

نشر
الأمصار

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي، كيفن مكارثي، إنه لن يؤيد تمديد سقف الدين القومي حتى 30 سبتمبر قبل اجتماعه مع الرئيس جو بايدن، اليوم الثلاثاء، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الأمريكية.

وقال مكارثي إنه لن يسمح برفع سقف الديون دون تغييرات في الإنفاق العام ويريد القيام بذلك الآن بدلاً من الانتظار حتى نهاية السنة المالية ، بحسب التقرير.

وأضاف رئيس مجلس النواب الأمريكي، أن الأمر استغرق 97 يومًا من بايدن للعودة إلى المناقشة حول مسألة سقف الدين القومي الذي بدأ في 1 فبراير.

ومن المتوقع أن يلتقي بايدن مع مكارثي وزعيم الأقلية في مجلس النواب حكيم جيفريز وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر وزعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل في وقت لاحق اليوم الثلاثاء لمناقشة رفع سقف الديون الأمريكية.

أخبار أخرى..

بوتين يلقي كلمة أمام موكب عسكري في موسكو ويبرر غزو أوكرانيا

برر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء غزو بلاده لأوكرانيا في الوقت الذي كان يلقي فيه كلمة أمام جنود تجمعوا في الساحة الحمراء بموسكو لحضور العرض العسكري التقليدي بمناسبة الذكرى 78 لانتصار الاتحاد السوفياتي على ألمانيا النازية.

وقال بوتين أمام الحاضرين في المناسبة التي صاحبتها احتياطات أمنية مكثفة: "تقف الحضارة مجددا اليوم عند نقطة تحول فاصلة".

وأضاف: "اندلعت حرب حقيقية ضد وطننا.. ولكننا تصدينا للارهاب الدولي، وسنحمي سكان دونباس وسنضمن أمننا"، وذلك في إشارة إلى القتال الدائر في أوكرانيا منذ أكثر من عام.

كما كرر بوتين ادعائه بأن أوكرانيا أصبحت "رهينة" للدول الغربية التي تسعى إلى تدمير روسيا. وقال "هدفهم (...) تفكيك وتدمير بلدنا".

وشنت روسيا غزوها الشامل لأوكرانيا في 24 فبراير 2022،ولطالما بررت ذلك بإدعاء لا أساس له من أن الغرب يهدد روسيا.

ولقد أصرت موسكو حتى وقت قريب على وصف الغزو بأنه "عملية عسكرية خاصة"فقط.

وذكرت الأرقام الرسمية أنه تم حشد نحو ثمانية آلاف جندي في الميدان الأحمر، من بينهم على ما يبدو رجال قاتلوا مؤخرا في أوكرانيا.

وانتهى العرض العسكري التقليدي في الميدان الأحمر بدون استعراض جوي، على الرغم من أن السماء كانت صافية فوق موسكو، وفقا لما أظهره البث المباشر على التلفزيون الروسي.

وتم بشكل أساسي استعراض المركبات المدرعة ذات العجلات، ولكن غابت دبابات القتال الرئيسية، بصرف النظر عن الدبابة تي-34 التاريخية.

ولم يصدر بيان رسمي بشأن عدم مشاركة دبابات وطائرات قتالية والتي غادة ما يتضمنها الاستعراض.

وعرضت موسكو خلال السنوات الأخيرة وبشكل أساسي أحدث دباباتها من طراز أرماتا (تي-14).

وذكرت وسائل الإعلام الروسية في أبريل الماضي أن أرماتا ستستخدم لأول مرة في حرب روسيا على أوكرانيا.