رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الزمالك يتخطى بروكسي بصعوبة في كأس مصر

نشر
من المباراة
من المباراة

تأهل الزمالك بشق الأنفس إلى الدور ثمن النهائي لبطولة كأس مصر بعد تغلبه على بروكسي بنتيجة 3-2 في المباراة التي إمتدت للأوقات الغضافية بعد نهاية وقتها الأصلي بالتعادل.

بدأ بروكسي بهجوم مباغت أربك به الزمالك وتصدى محمد عواد لتسديدة قوية مع بداية اللقاء قبل أن ينجح كامل كابوريا في تسجيل هدف التقدم لبروكسي في الدقيقة 7 مستغلا الخطأ الفادح من حاتم سكر الظهير الأيسر للزمالك.

واصل بروكسي هجماته ونجح في صناعة أكثر من فرصة خطيرة على دفاعات الفريق الأبيض الذي بدأ يستعيد زمام الأمور ويسيطر على وسط الملعب بعد مرور 15 دقيقة.

حاول الزمالك الوصول إلى مرمى بروكسي لتعديل النتيجة إلا أن هجماته إفتقدت للخطورة الكافية.

وفي الدقيقة 29 أهدر يوسف أسامة نبيه أخطر فرص الزمالك على بعد خطوات من المرمى، بينما إكتفى بروكسي بالتكتل الدفاعي في وسط ملعبه مع الإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي شكلت إزعاجا كبيرا للدفاعات البيضاء.

وفي الدقيقة 42 سجل حاتم سكر هدفا رائعا بتسديدة مدوية لتنتهي إحداث الشوط بالتعادل بنتيجة 1-1.

مع بداية الشوط الثاني أجرى أوسوريو المدير الفني للزمالك عدة تغييرات هجومية بنزول محمود عبد الرازق شيكابالا، ومصطفى شلبي، وإبراهيما نداي والمهاجم سيف الدين الجزيري بحثا عن حسم نتيجة اللقاء.

وفي الدقيقة 53 نجح بروكسي من هجمة مباغتة في الحصول على ركلة جزاء سجل منها أحمد جمعة هدف التقدم لفريقه مرة أخرى.

وفي الدقيقة 60 تصدى حارس بروكسي لرأسية خطيرة من البديل إبراهيما نداي، ليواصل الفريق الأبيض هجماته المتتالية بحثا عن تسجيل التعادل في مواجهة الهجمات المرتدة الخطيرة لبروكسي.

وأنقذ القائم الأيسر الزمالك من هدف مؤكد بعد رأسية صاروخية من مهاجم بروكسي.

اشتعل اللقاء في الدقيقة 65 بعدما طالب شيكابالا بالحصول على ركلة جزاء ليعترض لاعبو الزمالك بشدة على قرار حكم اللقاء الذي رفض إحتساب الخطأ.

كثف الزمالك هجماته حتى أدرك التعادل في الدقيقة 79 بضربة رأس من حمزة المثلوثي.

واصل الزمالك محاولاته الهجومية التي أصبحت أكثر خطورة إلا أن بروكسي نجح في الخروج بنتيجة التعادل مع نهاية الوقت الأصلي لتذهب المباراة للأوقات الإضافية.

إستحوذ الزمالك مع إنطلاق الشوط الثالث لكن دون خطورة، بينما كاد بروكسي أن يخطف هدفا ثالثا في الدقيقة 97.

ورد الزمالك سريعا عن طريق سيف الجزيري الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 99.

وأضاع أحمد بلحاج فرصة مؤكدة لتسجيل رابع أهداف الزمالك مع بداية الشوط الإضافي الثاني، ليرد بروكسي بإهدار هدف محقق في الدقيقة 107.

ضغط بروكسي بجرأة شديدة على الزمالك الا أن الوقت لم يسعفهم لتنتهي المباراة بتاهل الزمالك لدور ال 16.

نتائج مباريات الأمس:

حقق المصري البورسعيدي انطلاقة جيدة مع مدربه الجديد ميمي عبد الرازق بفوزه على بترول أسيوط، الناشط في دوري القسم الثاني، بنتيجة (3-1) مساء اليوم الإثنين على ملعب برج العرب بالإسكندرية في دور ال32 ببطولة كأس مصر.

تقدم بترول أسيوط في الدقيقة 4 عن طريق مراد صبري بينما تعادل المصري بواسطة إسلام عطية في الدقيقة 34.

وأحرز رجب عمران مهاجم المصري هدفين في الدقيقتين 38 و89 ليمنح فريقه الفوز على حساب بترول أسيوط.

وتأهل المصري إلى دور الستة عشر ببطولة كأس مصر ليضرب موعدا مع الفائز من مواجهة حرس الحدود وغزل المحلة.

في المقابل، فاز المقاولون العرب على ضيفه الحمام الذي يلعب بدوري القسم الثاني بنتيجة (4-0)، على ملعب عثمان أحمد عثمان بالقاهرة في نفس المرحلة.

سجل للمقاولون النيجيري جون أوكولي في الدقيقة 20 ثم عمر فتحي "سافيولا" في الدقيقة 40، وأحرز الحبيب أحمد حسن الهدف الثالث في الدقيقة 88، قبل أن يختتم محمد سالم الرباعية في الدقيقة 90+1.

وتأهل المقاولون بقيادة مدربه شوقي غريب إلى ثمن النهائي ليواجه سيراميكا كليوباترا الذي صعد على حساب دكرنس.