رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التعادل الإيجابي يحسم مباراة الوحدة والجيش في الدوري السوري الممتاز

نشر
الدوري السوري الممتاز
الدوري السوري الممتاز

حسم التعادل مباراة الجيش والوحدة بنتيجة 1-1 مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الجلاء بدمشق، ضمن الجولة 18 من الدوري السوري الممتاز.

افتتح رامي عامر التهديف للوحدة في الدقيقة 81، من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد تدخل عنيف على مدافع البرتقالي ياسر شاهين، ثم أدرك محمد شريفة التعادل للجيش في الدقيق 88 من رأسية رائعة.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الجيش للنقطة 24 في المركز الخامس متفوقا على تشرين بفارق الأهداف وبالرصيد نفسه، بينما الوحدة رفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز 11.

وفشل الفريقان في إيقاف سلسلة النتائج السلبية لكل منهما رغم تغيير الجهاز الفني مؤخرا في كل فريق، حيث غادر أيمن الحكيم الجيش وجاء أنس مخلوف، بينما رحل وليد الشريف عن الوحدة وخلفه أحمد عزام.

يذكر أنه تم تأجيل مباراة تشرين والوثبة في الجولة نفسها لمدة أسبوعين، بسبب مشاركة "البحارة" حامل اللقب أمام الشباب السعودي في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، على أن تقام يوم الثلاثاء 23 مايو المقبل.

قرار لجنة الانضباط في الدوري السوري:

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد السوري لكرة القدم، توقيع عقوبة قاسية على عمار الشمالي المدير الفني للفتوة، لما بدر منه في مباراة الجيش التي أقيمت ضمن الجولة 17 من الدوري السوري الممتاز.

وكان تقرير مراقب مباراة الفتوة والجيش، جاء فيه ارتكاب عمار الشمالي، مخالفة جسيمة حيث تعدى بالسباب والبصق على طاقم التحكيم لاعتراضه على بعض القرارات.

وأعلنت اللجنة إيقاف مدرب الفتوة عمار الشمالي، 3 مباريات رسمية وتغريمه بمبلغ 500 ألف ليرة سورية، لثبوت قيامه بالفعل الشائن وسب طاقم تحكيم مباراة الجيش والبصق غير المباشر.

كما أوصت لجنة الانضباط، بإيقاف الحكم الرابع صفوان عثمان لعدم إشعاره حكم الساحة وسام ربيع بالمخالفة التي ارتكبها عمار الشمالي، ومعاقبة حكم الساحة لعدم ثبوت الواقعة في تقريره.

وحقق الفتوة فوزا ثمينا على نظيره الجيش بنتيجة (3-1)، يوم الثلاثاء الماضي على ملعب المحافظة بدمشق، ضمن الجولة 17 للدوري السوري الممتاز.

سجل ثلاثية الفتوة كلا من: علاء الدالي بالدقيقة السادسة، ثائر كروما (9)، عدي جفال (55)، بينما أحرز هدف الجيش الوحيد المهاجم محمد الواكد في الدقيقة 21. 

ليرفع الفتوة رصيده للنقطة 33 ويعزز صدارته لجدول الترتيب، بينما تجمد رصيد الجيش عند 23 نقطة في المركز السادس.