رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان: مجزرة الاحتلال بغزة نموذج متقدم لإرهاب الدولة المنظم

نشر
الأمصار

أدان رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، المجزرة الذي نفذتها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، وأسفرت عن استشهاد 15 شهيدا بينهم أطفال ونساء.

 

وقال بري: "ما حصل فجرا في قطاع غزة يؤكد بما لا يدع مجالا للشك، أن المستويين الأمني والسياسي في الكيان الاسرائيلي يمثلان أنموذجا متقدما لإرهاب الدولة المنظم".

 

 

وأضاف: "من خلال هذه المجزرة التي ارتكبت في لحظة سياسية تتجه فيها المنطقة العربية نحو لم الشمل العربي وصياغة جديدة لوحدة الموقف العربي حيال ثوابت الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني بالعودة واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، إنما يعبر عن المأزق الذي يتخبط به الكيان الإسرائيلي".

وارتفعت حصيلة الضحايا في غزة منذ قليل إلى 15 شهيدا، وذلك بعد استهداف الاحتلال لمركبة في بلدة القرارة شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن طائرة حربية تابعة للاحتلال قصفت سيارة وعدة مراصد للمقاومة في بلدة القرارة، ما أدى إلى استشهاد اثنين وإصابة اثنين بجروح.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق، إنه قصف مواقعا في منطقة خان يونس بجنوب قطاع غزة، قبل أن يتمكن من تنفيذ هجوم على الحدود.

أخبار أخرى.. 

لبنان يسجل أعلى نسبة تضخم عالمياً

سجّل لبنان أعلى نسبة تضخّم في أسعار الغذاء عالميا وبلغت 352 بالمئة بحسب تقرير صدر عن موقع عالم الإحصاء تمحور حول الأمن الغذائي في العالم.

وبحسب التقرير، جاء الارتفاع في نسبة التضخم في لبنان بسبب ارتفاع تكلفة المعيشة التي تزامنت مع الغلاء في أسعار السلع والخدمات وغيرها.

وفي سياق أخر، أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية بالعراق، أحمد الأسدي، اليوم الاثنين، توقيع مذكرة تفاهم مع لبنان في مجال العمل والتدريب المهني.

وقال بيان للوزارة، إن" وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أحمد الأسدي، بحث مع رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري العلاقات الثنائية بين العراق ولبنان والتأكيد على تعضيدها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، يرافقه بذلك وزير العمل اللبناني مصطفى بيرم".

وشدد الأسدي بحسب البيان على "أهمية العلاقة بين العراق ولبنان وحرص الحكومة على تمتين هذه العلاقة واستمرار العمل والدعم إلى الدولة اللبنانية".

وأضاف، "أن زيارتنا إلى لبنان تأتي استكمالا للزيارات السابقة في إطار التعاون بين البلدين وكذلك توقيع مذكرة تفاهم في مجال العمل والتدريب المهني".