رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قبيل إعلان بيانات التضخم الأمريكية.. تراجع أسعار النفط

نشر
الأمصار

تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء في ظل حذر الأسواق قبل إعلان بيانات التضخم الأمريكية لشهر أبريل، مما سيلعب دورًا في قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) القادم إزاء أسعار الفائدة.

وانخفض سعر خام برنت 31 سنتًا أو 0.4 % إلى 76.70 دولار، كما نزل خام غرب تكساس الوسيط 23 سنتًا أو 0.3 % إلى 72.92 دولار.

وتنتظر الأسواق أرقام تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر أبريل والمقررة غدًا الأربعاء، تحسبًا لأي مؤشر على القرار التالي بخصوص الفائدة.

وتنطلق خلال شهر مايو الجاري جولة من التخفيضات الطوعية التي أعلن عنها بعض أعضاء تحالف "أوبك+"، والذي يعقد اجتماعه المقبل في الرابع من يونيو المقبل.

أخبار أخرى….

العراق.. انخفاض أسعار خام البصرة بأكثر من 4%

انخفضت أسعار خامي البصرة يوم الثلاثاء، بأكثر من 4% مع انخفاض اسعار النفط عالميا.

وانخفضت أسعار خام البصرة الثقيل 3.17 دولارات أو ما يعادل 4.22% لتصل الى 72 دولارا.

وانخفضت أسعار خام البصرة المتوسط 3.57 دولارات او ما يعادل 4.54% لتصل الى 75.15 دولارا.

وانخفضت أسعار النفط عالميا صباح اليوم مع ضعف الطلب الصيني ومع رفع الفائدة في أمريكا لكبح التضخم، مما أضعف نمو الاقتصاد الأمريكي.

أخبار أخرى..

السوداني: نواجه حرباً معقّدة ضد المخدرات.

وصف رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، يوم الثلاثاء، الحرب التي تخوضها السلطات العراقية ضد المواد المخدرة والمؤثرات العقلية بأنها "معقّدة"، مشدداً في الوقت ذاته على عدم التهاون في مواجهة هذه الآفة التي بات خطرها يهدد المجتمعات والدول.

وقال السوداني في كلمة ألقاها خلال مؤتمر بغداد الدولي الأول لمكافحة المخدرات، إن قضية المخدّرات باتت تهدد المُجتمعات، وخطرها يهدد كيانات الدول، مردفا بالقول: نواجه حرباً معقّدة، يتسلل فيها العدو ليفتك بأبنائنا، ويدمّر أسرنا، ويفكك نسيجنا الاجتماعي.

واعتبر حرب حرب الجهات المعنية مع المخدرات أنها "لا تقل ضراوة وخطراً عن حربنا التي انتصرنا فيها ضدّ الإرهاب"، مشيدا بـ"تسلّح المجتمع بالقيم الأصيلة، وتبنّيه رفض هذه السموم التي تخرّب الحاضر والمستقبل، وهذا موقف نفتخر به كعراقيين".

كما شدد السوداني، على انه لم ولن نتساهل في مواجهة المخدرات، لا على المستوى القانوني ولا على المستوى الاجتماعي، مؤكدا أن القوات الامنية تتعامل مع الاتّجار بالمخدّرات ونقلها وكل من له يد بها، على أنه تهديد أمني وإرهابي.

ونوه إلى إنشاء مصحّات خاصة لعلاج ضحايا الإدمان والمخدرات، تتضمن الدعم الطبي والنفسي والاجتماعي لهم، مؤكدا أن العراق شرّع قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017، وكان نقلة نوعية على مستوى تحديد الأهداف والآليات والعقوبات.