رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التونسية أنس جابر تتراجع في التصنيف العالمي لسيدات التنس

نشر
أنس جابر
أنس جابر

تراجعت التونسية أنس جابر 3 مراكز في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات الصادر اليوم الاثنين لتحل في المرتبة السابعة.

بينما تواصل البولندية إيجا شفيونتك تصدر الترتيب رغم هزيمتها في نهائي بطولة مدريد ذات الألف نقطة أما البيلاروسية آرينا سابالينكا.

وحرمت الإصابة أنس جابر من الدفاع عن لقب بطولة مدريد التي توجت بها عام 2022.

وتواصل سابالينكا احتلال وصافة التصنيف تليها الأمريكية جيسيكا بيجولا مستقرة في المركز الثالث.

وتقدمت الأمريكية كارولين جارسيا مرتبة واحدة لتصعد إلى المركز الرابع، تليها الأمريكية كوكو جوف متقدمة مركزا هي الأخرى.

وارتقت مركزا أيضا الكازاخية إلينا ريباكينا لتحل في المرتبة السادسة تليها جابر ثم اليونانية ماريا ساكاري في المركز الثامن متقدمة مركزا .

وجاءت في المركز التاسع الروسية داريا كاستكينا متراجعة مرتبة واحدة، وأخيرا تواصل التشيكية بترا كفيتوفا احتلال المركز العاشر.

وأوقعت القرعة التي جرت في العاصمة الإيطالية روما المصنفة الرابعة عالميا في مواجهة محتملة في الدور الثاني بالبطولة التي حلت فيها وصيفة في نسختها الأخيرة لحساب البولندية إيجا شفيونتيك، أمام أبرز اللاعبات الإسبانيات في الوقت الحالي، باولا بادوسا.

وفي حالة تخطي المصنفة ال42 عالميا لمواجهتها الأولى أمام إحدى اللاعبات المتأهلات من مرحلة التصفيات، ستضرب موعدا مع جابر، المرشحة الرابعة للقب.

هذا في الوقت الذي قد تقع فيه المرشحة الأولى وحاملة اللقب، البولندية شفيونتيك، في مواجهة محتملة في دور الثمانية أمام اليونانية ماريا سكاري، أو الكازاخية إيلينا ريباكينا.

أما المصنفة الثانية عالميا، البيلاروسية أرينا سابالينكا، فقد تواجه في الدور الثاني الإسبانية كريستينا بوكسا إذا ما تخطت الأخيرة الأمريكية صوفيا كينين.

ميار شريف تودع بطولة إيطاليا للتنس:

ودعت المصرية ميار شريف، المصنفة 42 عالميا، منافسات بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس، إحدى بطولات الماسترز فئة 1000 نقطة المقامة بالعاصمة الإيطالية روما.

وخسرت "ميار" في الدور الأول "دور الـ128" من الروسية آنا بلينكوفا المصنفة 73 عالميا بنتيجة 1-2.

وجاءت نتائج المجموعات كالتالي: "6-2، 2-6، 3-6"، في مباراة استمرت 117 دقيقة.

وكانت لاعبة الفراعنة تمني النفس بالمضي بعيدا في البطولة حتى ترتقي على مستوى التصنيف العالمي بعد القفزة التي حققتها بالصعود 16 مركزا دفعة واحدة بعد الوصول لربع نهائي بطولة مدريد الدولية منذ أيام.

وتستعد ميار شريف للمشاركة في أهم بطولات التنس في العالم، وهي رولان جاروس التي ستشارك فيها النجمة المصرية اعتبارا من 28 مايو الجاري.