رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الترجي التونسي يحدد موقف حارس مرماه الأساسي اليوم لمواجهة الأهلي المصري

نشر
الأمصار

يبدأ نادى الترجي الرياضي التونسي، مساء اليوم الثلاثاء، استعداداته لمواجهة ضيفه الأهلي الجمعة المقبل، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال افريقيا بعد العودة من الراحة التي كانت مقررة بالأمس.

وبحسب موقع "فوت 24" التونسي، فإن المدرب نبيل معلول سيدخل مواجهة الأهلي محروما من خدمات هاني عمامو وزين الدين ساسي ورائد بوشنيبة في الدفاع، أما في وسط الملعب فسيغيب غيلان الشعلالي ومالك المهري وغيث الوهابي.

كما يغيب في الخط الأمامي والهجوم الأردني شرارة والليبي حمدو الهوني والجزائري رياض بن عياد فضلا عن الشاب عزيز عبيد.

وأكد الموقع التونسي أن نادي باب سويقة يعيش نهاية موسم صعبة للغاية على مستوى النتائج والعقوبات التأديبية من كاف بحرمانه من جماهيره امام الأهلي بالإضافة إلى الإصابات التي وصلت إلى 10 لاعبين.

ومن المنتظر ان يخضع المعز بن شريفية لاختبار طبى لتحديد موقفه من المشاركة أمام الأهلي من عدمها، بعد إصابة الحارس الأساسي لبطل تونس.

في الوقت نفسه، تطير بعثة الفريق الأول بالنادي الأهلي إلى تونس اليوم، الثلاثاء، استعداداً لخوض مباراة الترجي التونسي الجمعة المقبل، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي تقام على ملعب حمادي العقربي بدون جمهور، تنفيذاً للعقوبة الموقعة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة فريق "الدم والذهب" الأخيرة بالبطولة الأفريقية أمام شبيبة القبائل الجزائري في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال الأفريقي.


الأهلي في نصف النهائي

وصعد النادي الأهلي إلى الدور نصف النهائي للمرة التاسعة عشرة والرابعة على التوالي في تاريخ مشاركاته ببطولة دوري أبطال أفريقيا، سواء بمسماها القديم أو الجديد، وذلك بعد التعادل بدون أهداف مع فريق الرجاء البيضاوي المغربي في مباراة الإياب بدور الثمانية، والتي أقيمت بمدينة الدار البيضاء المغربية، وكان الأهلي قد فاز فى مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين دون مقابل سجلهما محمد عبد المنعم وحمدي فتحي.

وفاز الأهلي بالبطولة عشر مرات، وهو رقم قياسي أفريقي، وتأتي بعده أندية مازيمبي الكونغولي والزمالك المصري برصيد خمس بطولات لكل منهما، يليهما الترجي التونسي برصيد أربعة ألقاب، ثم كل من كانون ياوندي الكاميروني وهافيا كوناكري الغيني والرجاء والوداد المغربيين برصيد ثلاثة ألقاب لكل منهم.