رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مؤسس فيسبوك يفوز بميداليتين ببطولة جوجيتسو

نشر
الأمصار

نشر مؤسس شركة "ميتا" ورئيسها مارك زوكربرج، صوراً من أول بطولة جوجيتسو يشارك فيها، عبر فيسبوك وإنستجرام.

وفاز الملياردير بميدالية ذهبية وأخرى فضية لفريقه خلال البطولة التي نظّمت في مدرسة ثانوية قرب مقر المجموعة في سيليكون فالي.

وكان زوكربرج أشار في مقابلة السنة الفائتة، إلى أنه درس فنون الدفاع عن النفس خلال فترة الجائحة، لأنّ الجانب "القتالي" لهذه الرياضة يمنحه الطاقة ويساعده في مواجهة الصعوبات في عمله.

ويتلقى زوكربرج البالغ 38 عاماً تدريباته مع دايف كاماريلو الذي سبق له أن درّب عدداً كبيراً من أبطال الفنون القتالية.

وعلّق مدرب آخر يدعى خاي "ذي شادو" وو عبر إنستجرام أنّ "رؤية زوكربرج أمس في البطولة مدهش، لم تتسم أي مباراة بالسهولة ويستحق زوكربرج الفوز"، مضيفاً "إنّ مساعدته وتوفير نصائح له كانا شرفاً لي".
 

نوران جوهر تصعد نصف نهائي بطولة العالم للإسكواش

صعدت نوران جوهر، لاعبة المنتخب المصري ونجمة وادي دجلة، لنصف نهائي بطولة العالم للإسكواش بولاية شيكاغو الأمريكية، البالغ مجموع جوائزها 500 ألف دولار للسيدات ومثلها للرجال.

وتأهلت "نوران" لنصف النهائي، عقب فوزها على زميلتها بالمنتخب ونجمة نادي هليوبوليس نور الطيب بنتيجة 3-0.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: "11-5، 11-6، 11-5"، في لقاء استغرق 31 دقيقة.

وتنتظر نوران الفائز من المواجهة التي تجمع زميلتها في النادي والمنتخب هانيا الحمامي ونظيرتها الأمريكية -من أصول مصرية- أماندا صبحي.

واستهلت لاعبة وادي دجلة مشوارها في البطولة من دور ال64، بالفوز على نور أبو المكارم (3-0)، ثم تجاوز المصرية الأخرى فيروز أبو الخير بالنتيجة نفسها، قبل أن تتجاوز البلجيكية "تيني جيلس" بثلاثية نظيفة في ثمن النهائي، ونور الطيب في ربع النهائي (3-0) أيضا.
أعلنت رابطة محترفي الإسكواش (PSA)، اليوم الإثنين، التصنيف الجديد لسيدات الإسكواش، الذي شهد عودة المصرية نور الشربيني للصدارة مرة أخرى بعد غياب منذ مارس 2022.

ومن أجل استمرار الشربيني في صدارة التصنيف يجب أن تحافظ على لقب بطولة العالم المقامة حاليًا بولاية شيكاغو، أو أن تنجح في التأهل للدور النهائي مع عدم تأهل نوارن جوهر لنفس الدور.

واحتلت نوران جوهر نجمة وادي دجلة المركز الثاني لأول مرة بعد تصدرها للتصنيف لمدة 57 أسبوعًا متتاليًا، بينما استقرت زميلتها في النادي والمنتخب هانيا الحمامي في المركز الثالث.

كما حافظت نور الطيب على تواجدها ضمن أفضل 10، إذ تحتل المركز السادس، بينما تراجعت روان العربي للمركز الـ11 لتخرج من قائمة أفضل 10 لاعبات لأول مرة هذا العام.

ومن المقرر أن تنطلق الليلة مباريات ربع نهائي بطولة العالم للإسكواش بشيكاغو، حيث تلتقي نوران جوهر المصنفة الأولى على البطولة، مواطنتها نور الطيب المصنفة السادسة على البطولة.

بينما تلعب هانيا الحمامي المصنفة الثالثة على البطولة مع الأمريكية -من أصول مصرية- أماندا صبحي المصنفة الخامسة على البطولة.