رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعليق الدراسة والدوام في قطاع غزة بسبب عدوان الاحتلال

نشر
الأمصار

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي، بغزة، فجر اليوم الثلاثاء، عن تعليق الدوام للمؤسسات التعليمية، وتأجيل اختبارات الوظائف التعليمية المقررة اليوم حتى إشعار آخر، وذلك في ضوء عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

وأضاف بأن الدوام في باقي المؤسسات الحكومية، يكون بالحد الأدنى وفق تعليمات رئيس المؤسسة، بما يحقق تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، وضمان الحفاظ على القيام بالدور المطلوب.

وأعلن جيش الاحتلال وجهاز (شاباك)، فجر اليوم الثلاثاء، أنه تم اغتيال قائد منطقة شمال قطاع غزة في الجهاد الإسلامي.

كما أعلن جيش الاحتلال و(شاباك) اغتيال قيادي بارز في حركة الجهاد متهمة إياه بأنه "المسؤول عن توجيه نشاطات في الضفة الغربية انطلاقًا من القطاع".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، بيانا جديدا، صباح اليوم الثلاثاء، يفيد بارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية إلى 12 قتيلا و20 جريحا.  

وقالت مصادر في حركة الجهاد الإسلامي، لوكالة رويترز، إن جهاد الغنام القيادي الكبير في الحركة وزوجته قتلا في الضربات الجوية.

وأكد الجيش الإسرائيلي تنفيذ مقاتلاته الحربية، غارات على القطاع، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

 

الاحتلال الإسرائيلي يقصف أهدافًا للجهاد الإسلامي في قطاع غزة

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أهدافًا لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "الجيش الإسرائيلي يقصف الآن أهدافًا لحركة الجهاد في قطاع غزة.

وسمع دوي انفجارات في غرب مدينة غزة ومحافظة رفح جنوب القطاع بالتزامن مع تحليق طائرات الاحتلال الحربية.

تنديد فلسطيني بقرار إسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة


نددت الحكومة الفلسطينية بقرار إسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، داعية منظمة "اليونسكو"، إلى التدخل لمنع سلطات الاحتلال من إقامة موقع استيطاني متاخم لقرية سبسطية الأثرية جنوب غرب مدينة نابلس.

وفي السياق ذاته دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، الاثنين، إلى تحرك دولي واسع وفعال ضد "حرب الإبادة والتطهير العرقي"، التي قال إن إسرائيل تمارسها في الأراضي الفلسطينية.

وأكد أشتية، في مستهل الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في مدينة رام الله، أهمية إحياء الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذكرى الخامسة والسبعين ليوم "النكبة" الفلسطينية، الاثنين المقبل.