رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. إصدار سندات بقيمة إجمالية مليار و خمسة ملايين دولار

نشر
البنك المركزي الكويتي
البنك المركزي الكويتي

أعلن بنك الكويت المركزي تخصيص إصداري سندات وتورق بقيمة إجمالية بلغت 320 مليون دينار (نحو 1.05 مليار دولار أمريكي).

 

 

وقال المركزي الكويتي، في بيان، إن قيمة الإصدار الأول بلغت 160 مليون دينار كويتي (نحو 528 مليون دولار) لأجل ثلاثة أشهر وبمعدل عائد 4.250 في المئة.

 

 

وأضاف أن قيمة الإصدار الثاني بلغت كذلك 160 مليون دينار لأجل ستة أشهر بمعدل عائد 4.375 في المئة.

 

 

وكان بنك الكويت المركزي قام في مطلع الشهر الجاري باصدار سندات وتورق بقيمة بلغت 200 مليون دينار (نحو 660 مليون دولار أمريكي) لأجل ثلاثة أشهر.

 

 

اقرأ أيضًا..

الكويت: إقلاع الطائرة الخامسة من الجسر الجوي لإغاثة السودان


أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، الاثنين، إقلاع طائرة تابعة للقوات الجوية الكويتية متوجهة إلى السودان الشقيق تعد الخامسة من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة الأشقاء هناك، وعلى متنها حمولة 10 أطنان من المواد الطبية، وفق وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

 

وأعلن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الجمعية خالد الزيد، إن هذه المساعدات تأتي تنفيذا للتوجيهات السامية لمساندة السودان الشقيق وتقديم الدعم الكامل لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها حاليا.

وكشف الزيد أن دولة الكويت ستواصل رحلاتها الإغاثية إلى السودان عبر الجسر الجوي الإنساني، لافتا إلى أنها ساهمت على مدار السنوات الماضية في التخفيف من حدة العديد من الأزمات الإنسانية التي شهدها السودان خصوصا ذات الصلة بالكوارث الطبيعية.

وأشار إلى أن تقديم تلك المساعدات يؤكد قوة ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أن الدعم الكويتي الإنساني سيمتد لتقديم يد العون إلى كل الدول المتضررة حول العالم انطلاقا من الدور الإنساني الكويتي.

 الأسبوع الماضي، قرر مجلس الوزراء في جلسته بناء على التوجيهات السامية إرسال مساعدات إغاثية وطبية عاجلة للسودان الشقيق وتكليف وزارة الخارجية التنسيق مع الجهات الحكومية وغيرها من الجهات المعنية لإرسال المساعدات الإنسانية بالسرعة الممكنة.

 

من ناحية أخرى، بحث وزراء خارجية السعودية والكويت والأردن، على هامش الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية جامعة الدول العربية في القاهرة، المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وناقشوا سبل تعزيز التنسيق المشترك بما يحقق الأمن والسلم الدوليين.