رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفعة الثانية من اليمنيين العالقين في السودان تصل إلى عدن

نشر
الأمصار

وصلت الدفعة الثانية من اليمنيين الذين تم إجلاؤهم من السودان اليوم / الإثنين / إلى مطار عدن الدولي مرورا بمدينة جدة السعودية.

وضمت الدفعة - حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأنت) - 270 شخصا على متن رحلة للخطوط الجوية اليمنية بعد ساعات من رحلتها الأولى التي أقلت 180 شخصا من العائلات والطالبات الذين تم إجلاؤهم بحرا إلى مدينة جدة بمساعدة المملكة العربية السعودية، على ضوء التطورات الأمنية في الاراضي السودانية.

ياتي ذلك وسط اهتمام رئاسي وحكومي بتسريع عمليات الإجلاء للرعايا اليمنين العالقين في الاراضي السودانية وتقديم الرعاية والمساعدات اللازمة لهم، وبدعم من المملكة العربية السعودية.

أخبار أخرى…

رئيس إندونيسيا: إجلاء 969 مواطنا من السودان

الأمصار

قال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، اليوم ااثنين، إنه تم إجلاء 969 مواطنا إندونيسيا من السودان.

 

وقال ويدودو - وفقا لما أوردته وكالة أنباء (أنتارا) الإندونيسية - "إنه من بين 969 إندونيسيًا تم إعادة 936 إلى إندونيسيا بينما تم إجلاء 33 آخرين من السودان وهم الآن في أماكن آمنة".
وأضاف الرئيس الإندونيسي "سنواصل تحسين وتعزيز حمايتنا للإندونيسيين في المستقبل".

من جانبها، أعلنت وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي أن عملية الإجلاء تجري خلسة لضمان بقاء الأشخاص الذين تم إجلاؤهم بأمان وسط حالة عدم اليقين الأمني في السودان.

ولفتت إلى أنه تم تجهيز "مهجع الحج" في جاكرتا الشرقية كنقطة عبور للإندونيسيين القادمين من السودان؛ حيث سيخضعون لفحوصات صحية ويمكنهم الراحة في الموقع قبل العودة إلى مسقط رأسهم.

وأضافت: "نحن ندرس سلامة وأمن الرعايا الإندونيسيين الذين سنقوم بإجلائهم لأن الظروف هناك ديناميكية مما قد يضر بسلامة مواطنينا

أخبار أخرى..

جوا وبحرا.. مركز الملك سلمان يكشف عن طريقة وصول المساعدات الإنسانية للسودان

توقع مركز الملك سلمان للإغاثة اليوم، انطلاق الجسر الجوي للسودان غدا وأنه ينتظر فقط بعض الإجراءات، مضيفا أن  15 مليون سوداني بحاجة لدعم إنساني.

وأكد أحد مسئولي المركز خلال تصريحات لشبكة تلفزيون"العربية"، أنه  يتم الإعداد لتسيير جسر جوي وآخر بحري إلى السودان.

وتابع: “ ندعو المتبرعين ورجال الأعمال للمساهمة في تخفيف معاناة السودانيين”.

 

 

تأتي تلك التحركات بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء اليوم، لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم مساعدات إنسانية متنوعة بقيمة 100 مليون دولار.

 

 

كما طالبا بتنظيم حملة شعبية عبر منصة "ساهم" لتخفيف آثار الأوضاع التي يمر بها الشعب السوداني حاليا، حسبما ذكرت وسائل إعلام سعودية.

وأكد المركز، أنه  سيقدم مساعدات غذائية في كل مناطق السودان، كما أن المساعدات للسودان ستتركز على الحاجات الأساسية.