رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسبب معبر قسطل مع السودان.. فريق من الأمم المتحدة يشكر الحكومة المصرية

نشر
الأمصار

 قام وفد من الأمم المتحدة بزيارة ميدانية لمعبر قسطل البري على الحدود المصرية السودانية، وذلك للإطلاع على حجم الجهود المصرية الكبيرة على المعبر.

قامت السفيرة نيفين الحسيني، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الهجرة واللاجئين، ومعها جيريمي هوبكنز ممثل يونيسف في مصر وأعضاء آخرين بالزيارة للميدانية للمعبر.


وفي ذلك، قال هوبكنز : "نحن هنا على الحدود لنوفر الخدمات الصحية ومياه الشرب، وكذلك دورات المياه المتنقلة وأدوات العناية الشخصية والدعم النفسي الاجتماعي".


 أضاف :"توافد على الحدود المصرية السودانية الآلاف من الأسر النازحة الذين تعرضوا إلى ظروف قاسية جداً حتى وصلوا إلى الحدود".


تابع : "مدينة الخرطوم تبعد ما يقرب من 1000 كم والرحلة خطرة وشاقة، والوضع في السودان كارثي فيجب علينا تقديم الخدمات العاجلة للأطفال والأسر النازحة وبالفعل نحن موجودين هنا".

ورحب هوبكنز ، بالجهود التي تقودها الحكومة المصرية، حيث قال  :" نشكر الحكومة المصرية على الاستجابة السريعة وتسهيل عملنا على الارض، وأود أيضاً أن أشكر الهلال الأحمر المصري على ما يقوموا به من جهود".

أخبار أخرى…

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من مصر في زيارة لألمانيا لبحث تعزيز التعاون

الأمصار

غادر القاهرة مساء اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر متوجها إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية في زيارة خلال الفترة من 9 حتى 12 مايو؛ يعقد خلالها عددا من اللقاءات مع وزراء ومسؤولين حكوميين، ومسئولي الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث تعزيز التعاون بين البلدين واستعراض فرص الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

هذا ومن المقرر أن يلتقى الدكتور عمرو طلعت من مصر مع عدد من الوزراء ومسؤولي الحكومة الألمانية لفتح آفاق جديدة للتعاون بين مصر وألمانيا في مختلف مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك التباحث حول سبل الاستفادة من الخبرات الألمانية في مجال تكنولوجيا المعلومات خاصة المتعلقة بالتحول الرقمي.

كذلك من المقرر أن يعقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعات مع مسؤولي كبرى المؤسسات والشركات الألمانية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث التعاون وجذب استثمارات جديدة إلى السوق المصري في مجالات البحث والتطوير، وتصميم وتصنيع الإلكترونيات، والتعهيد، ومراكز البيانات.

أخبار أخرى….

مصر: اهتمام غير مسبوق من الدولة بمحصول القمح

شهدت محافظة الدقهلية في مصر يوم الحصاد وذلك في إطار تنظيم الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح لهذه الفعالية بمحافظة الدقهلية، بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وقيادات وزارة الزراعة من مصر، وبرعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر.

من جهته، قال الدكتور رضا محمد على مدير معهد المحاصيل الحقلية ورئيس الحملة القومية للقمح، إن هناك اهتماما غير مسبوق من الدولة بمحصول القمح، كاشفاً عن أن الحقول الإرشادية هذا العام تجاوزت الـ 7 آلاف حقل على مستوى الجمهورية.