رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت: إقلاع الطائرة الخامسة من الجسر الجوي لإغاثة السودان

نشر
الأمصار

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، اليوم الاثنين، إقلاع طائرة تابعة للقوات الجوية الكويتية متوجهة إلى السودان الشقيق تعد الخامسة من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة الأشقاء هناك، وعلى متنها حمولة 10 أطنان من المواد الطبية، وفق وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وأعلن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الجمعية خالد الزيد، إن هذه المساعدات تأتي تنفيذا للتوجيهات السامية لمساندة السودان الشقيق وتقديم الدعم الكامل لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها حاليا.

وكشف الزيد أن دولة الكويت ستواصل رحلاتها الإغاثية إلى السودان عبر الجسر الجوي الإنساني، لافتا إلى أنها ساهمت على مدار السنوات الماضية في التخفيف من حدة العديد من الأزمات الإنسانية التي شهدها السودان خصوصا ذات الصلة بالكوارث الطبيعية.

وأشار إلى أن تقديم تلك المساعدات يؤكد قوة ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أن الدعم الكويتي الإنساني سيمتد لتقديم يد العون إلى كل الدول المتضررة حول العالم انطلاقا من الدور الإنساني الكويتي.

 الأسبوع الماضي، قرر مجلس الوزراء في جلسته بناء على التوجيهات السامية إرسال مساعدات إغاثية وطبية عاجلة للسودان الشقيق وتكليف وزارة الخارجية التنسيق مع الجهات الحكومية وغيرها من الجهات المعنية لإرسال المساعدات الإنسانية بالسرعة الممكنة .

 

أخبار أخرى…

قوات الدعم السريع: 130 فرد من القوات المسلحة السودانية سلموا أنفسهم

قالت قوات الدعم السريع، اليوم الاثنين، إن 130 من أفراد القوات المسلحة السودانية الموجودين داخل مقر القيادة العامة سلموا أنفسهم، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز عربية.

محادثات أممية في جدة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى السودان

يستأنف مفوض الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن جريفيث، اليوم الاثنين، في مدينة جدة السعودية مناقشاته مع مسؤولين سعوديين وممثلين عن الجيش السوداني وقوات الدعم السريع الذين يتفاوضون أيضا بشأن الاتفاق على هدنة جديدة لوقف الاقتتال العنيف بينهما الذي بدأ قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وقال متحدث باسم مكتب الأمم المتحدة في الرياض إن "جريفيث سيركز خلال لقاءاته على بحث القضايا الإنسانية المتعلقة بالسودان".

كان المسؤول الأممي قد دعا الأربعاء الماضي إلى تقديم "التزامات محددة" للسماح بدخول المساعدات الإنسانية وإخراج المدنيين من مرمى النيران.