رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سيمون مارتشينياك حكمًا لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

نشر
الأمصار

كشفت الاتحاد السعودي لكرة القدم عن حكم مباراة الهلال والوحدة في نهائي كأس الملك والمقرر إقامتها الجمعة المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية. 

وعيّن الاتحاد السعودي، الحكم البولندي سيمون مارتشينياك لإدارة مباراة الهلال والوحدة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين. 

وحصل البولندي سيمون مارتشينياك على الشارة الدولية منذ عام 2011، وأدار 3 مباريات بكأس العالم 2022، أبرزها النهائي بين الأرجنتين وفرنسا. 

كما تولى إدارة 6 مباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2022-2023، أبرزها نابولي وميلان في الدور ربع النهائي.

كان الهلال قد تأهل للمباراة النهائي بكأس الملك بعد الفوز على اتحاد جدة بهدف عكسي أحرز الدولي المصري أحمد حجازي داخل مرماه. 

فيما صعد فريق الوحدة لنفس الدور، بعد تخطي عقبة النصر والفوز عليه بهدف أحرزه جان دافيد بوغال. 

 

 

 

الاتحاد ضد أبها

يلتقي فريق اتحاد جدة، المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، مع ضيفه أبها، مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين.
تقام مباراة الاتحاد ضد أبها فى التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، في الجولة الـ26 من مسابقة الدوري السعودي.

ويدخل الاتحاد مواجهة الليلة متربعاً على صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 59 نقطة، جمعها من الفوز في 18 مباراة والتعادل في 5 وخسارة لقاءين وتسجيل 48 هدفاً وتلقى 11، فيما يأتي فريق أبها في المركز العاشر برصيد 30 نقطة.

ويسعى اتحاد جدة للعودة لطريق الانتصارات من جديد في الدوري السعودي بعدما سقط مؤخرا أمام مضيفه التعاون بنتيجة 2-1 فى المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، ضمن منافسات الجولة 25 من المسابقة.

واشتعل الصراع على التتويج بلقب النسخة الحالية من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الجاري 2022-2023 بين فريقي الاتحاد والنصر وأيضا الشباب الثالث، مع تبقى 5 جولات فقط على إسدال الستار على منافسات هذا الموسم.

وتفصلنا  5 جولات عن اسم  الفائز بلقب الدوري السعودي، والذى تنحصر المنافسة فيه بين الاتحاد المتصدر والنصر ثانياً ثم الشباب ثالثا والهلال أبعد المنافسين عن اللقب وبفارق 10 نقاط عن المتصدر.

ويلعب اتحاد جدة المتصدر 3 مباريات على أرضه أمام أندية (أبها والباطن والطائي) ومباراتين خارج أرضه أمام (الهلال والفيحاء).

فيما يخوض النصر الوصيف أيضاً 3 مباريات على أرضه في الدوري السعودي أمام (الخليج والشباب والفتح) ومباراتين خارج أرضه أمام (الطائي والاتفاق).