رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم: انطلاق بطولة العالم للغوص الحر في الكويت

نشر
الأمصار

تنطلق اليوم، الاثنين، بطولة العالم للغوص الحر في الكويت بمشاركة 350 لاعباً ولاعبة يمثلون 44 دولة، وتقام منافساتها في مجمع عبدالله الدخيل الأولمبي للألعاب المائية بنادي كاظمة وتستمر حتى 13 مايو الجاري.

وبحسب تقارير صحفية كويتية، فإن حفل الافتتاح للبطولة يبدأ في السادسة مساءً، وذلك بحضور وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبد الرحمن بداح المطيري، ومدير عام الهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان، ورئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الشيخ فهد الناصر الصباح الأحمد الجابر الصباح، وبعض سفراء بعض الدول لدى الكويت، ورئيس الاتحادين العربي والمصري للغوص والإنقاذ سامح الشاذلي، وعدد من رؤساء وأعضاء الاتحادات الدولية الخليجية والعربية والآسيوية والأفريقية والأوروبية للغوص، ورؤساء الوفود المشاركة في البطولة، إلى جانب بعض الجهات المسؤولة بدولة الكويت.

ويتضمن حفل الافتتاح الذي سيستمر لمدة ساعة، العديد من الفقرات الخاصة بالغوص الحر، والتطرق إلى تراث وبيئة الكويت، ونشأة اللعبة وانتشارها.

ويسبق حفل الافتتاح، تدريب المنتخبات المشاركة في المسبح (50 متر)، وذلك خلال الفترة من التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهرا، ثم الاجتماع الفني في الساعة الثالثة عصرا، على أن تعُقد اللجنة المنظمة العليا للبطولة مؤتمرا صحافيا في الساعة الرابعة، بحضور رئيس وأعضاء اللجنة، وبعض المسؤولين.

تنظيم البطولة في الكويت


وأكد المهندس طلال السرحان رئيس الاتحاد ونادي الغوص والانقاذ أن الكويت ستنظم بطولة استثنائية، بعد أن شهدت الفترة الماضية عملا من دون توقف من أجل الاستعدادات للبطولة الرياضية الأكبر من حيث المنتخبات المشاركة (44 منتخب)، التي يمثلها 350 لاعباً، مضيفاً في تصريح صحفي أن اللجنة المنظمة عقدت العزم منذ اسناد المهمة لها على تحقيق نجاح لافت سواء تنظيمياً أو فنيا.

وأشار السرحان إلى أن مسؤولي الاتحاد الدولي للغوص والإنقاذ ورؤساء الوفود أشادوا بمجمع عبدالله الدخيل، وكذلك مقر الإقامة بالفنادق التي تم تخصيصها للبطولة، وكذلك بالاستعدادات منذ فترة ليست بالقصيرة، مبينا أن استضافة بطولة عالم تحظى بمشاركة هذا الكم من المنتخبات أمراً ليس سهلا، حيث يتطلب بذل مجهودات مضاعفة لتلافي أية أخطاء.

وثمن السرحان دعم الوزير عبد الرحمن بداح المطيري، والهيئة العامة للرياضة، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية للبطولة، والحرص على توفير كافة الإمكانيات لإنجاحها بما بليق بسمعة دولة الكويت الرائدة في استضافة البطولات الكبرى.