رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان الإثنين 8 مايو 2023

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة خلال تعاملات الإثنين 8 مايو/ أيار 2003، وسط آمال ضخ ملياري دولار في القطاع المصرفي.

وأبدت جمعية المصارف اللبنانية خلال اجتماعات مع اللجنة النيابية للاقتصاد استعداد المصارف لضخ ملياري دولار فور إعادة العمل بالقطاع والسماح لهم بمنح قروض، بما يسهم في تعافي القطاع المصرفي والاقتصادي بشكل عام.

سعر الدولار على منصة صيرفة

استقر سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني عند 86.300 ألف ليرة لبنانية.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

وتراجع سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في السوق السوداء إلى 94 ألف ليرة للشراء و94.500 ألف ليرة للبيع مقابل 94.300 ألف ليرة للشراء و94.500 ألف ليرة للبيع، أمس.

سعر الدولار الرسمي

وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

المصارف تبدي استعدادها لضخ ملياري دولار لتحقيق النمو

كشف النائب فريد البستاني رئيس لجنة الاقتصاد النيابية عن أن المصارف اللبنانية مستعدة لتأمين سيولة بقيمة ملياري دولار لدعم النمو الاقتصادي وإعادة الثقة في القطاع، بعد فتح القطاع مجدداً وإعطاء القروض، بما يسهم في تحقيق مسار متوازن بالداخل والخارج.

وقال وفد جمعية المصارف إن المصارف رفعت رؤوس أموالها 20%، ما مكنها من وجود سيولة تسهم في إعادة الثقة في المصارف، ما يسمح لها بجذب المليارات المخبئة في المنازل خصوصا إذا تم اعتماد تشريع جديد يمنع الاحتفاظ بمبالغ كبيرة خارج الجهاز المصرفي.

وتحدث رئيس اللجنة عن ضرورة تحريك الوضع المصرفي وتأمين السيولة الدولارية للسوق، مؤكداً أن اللجنة ستتابع موضوع حفظ الودائع وتأمين السيولة.

ولفت رئيس اللجنة إلى وجود مصارف أجنبية أبدت الدخول في السوق المصرفية اللبنانية، في الوقت الذي ستتعرض فيه بعض المصارف الموجودة حاليًا إلى التصفية الذاتية أو الدمج في ضوء إعادة الهيكلة في ظل عدم قدرتها على الاستمرارية إزاء ما تعرضت له خلال السنوات الأربع الماضية.

أخبار اخرى..

بقوة 3.4 ريختر.. هزة أرضية تضرب لبنان

 ضرب زلزال متوسط القوة، لبنان وذلك وفقًا لما نقلته وسائل الإعلام الرسمية اللبنانية، حيث شعر به عدد من سكان المناطق هناك.

وذكر مركز بحنس للجيوفيزياء بلبنان، أن هزة أرضية بقوة 3.4 ريختر ضربت لبنان، ومركزها منطقة رعشين كسروان.

ولم يعلن المركز أو الجهات الرسمية عن أي أضرار أو إصابات جراء الزلزال.