رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جائزة ميامي الكبرى للفورمولا 1 تبحث إقامة المسابقة ليلًا

نشر
الأمصار

يفكّر القائمون على جائزة ميامي الكبرى للفورمولا 1 بإقامة السباق في الليل، وفق ما أفاد الأحد الشريك الإداري للحدث توم غارفينكل.

وقال غارفينكل، إن المحادثات جارية مع إدارة الفورمولا 1 حول الخيارات المستقبلية، مشيرًا الى أن السباق الليلي من بين البنود المدرجة على جدول الأعمال.
كان سباق الأحد الذي فاز به بطل العالم سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن أمام زميله المكسيكي سيرخيو بيريس رغم أنه كان التاسع على خط الانطلاق، النسخة الثانية من جائزة ميامي الكبرى يُقام سباقها حول ملعب هارد روك الخاص فريق ميامي دولفينز لكرة القدم الأميركية.

وأفاد غارفينكل الذي يشغل أيضًا منصبي الرئيس والمدير التنفيذي لنادي دولفينز، أن الحرارة المرتفعة التي طغت على سباق العام الماضي ساهمت في الفكرة.

أضاف "من الواضح أنه في هذا الوقت من العام لا يمكن التنبؤ بالطقس إلى حد ما. (كان سباق) هذا العام جميل جدًا والنسيم ساعد كثيرًا، لكن العام الماضي كان حارًا بشكل غير مألوف في هذا الوقت من الموسم".

لكن نقل السباق لليل سيكون له تأثير على المتابعة التلفزيونية في أوروبا، لأن موعده سيكون بعد منتصف الليل في القارة العجوز.

ورأى غارفينكل أن "هناك الكثير من العوامل التي تدخل في هذا (القرار) مع الفورمولا 1 والتلفزيون وكل شيء آخر. لذلك، علينا أن نقيّم كل هذه الأشياء. لكننا بالتأكيد منفتحون على الفكرة".

وختم "لسنا في مرحلة اتخاذ القرار الآن. أعتقد أننا نجري مناقشات حول ما إذا كنا سنفعل ذلك، وكيف سيبدو (وضع السباق الليلي)".

وستكون جائزة لاس فيجاس الكبرى الجديدة والمقررة في تشرين الثاني/نوفمبر سباقًا ليليًا، على غرار سباقات أخرى على الروزنامة هي البحرين والسعودية وسنغافورة.
 

ماكس فيرستابن يعزز صدارة سباق الفورملا 1


أكد الهولندي ماكس فيرستابن (ريد بول)، الذي عزز صدارته لـ(فورمولا 1) بعد فوزه أمس الأحد بسباق الجائزة الكبرى، في ميامي (الولايات المتحدة) على حلبة هارد روك، أنه خاض "سباقا جيدا" حافظ فيه على "الهدوء في البداية" ثم حسمه في النهاية.

وذلك بعد ما وصفها بـ"منافسة جميلة ونظيفة" مع زميله المكسيكي سرخيو بيريز، الذي جاء في المركز الثاني.

ووصل الهولندي بهذا الفوز إلى 110 نقاط، في الصدارة بفارق 14 نقطة عن بيريز، و44 نقطة عن الإسباني فرناندو ألونسو (أستون مارتن)، الذي صعد إلى منصة التتويج للمرة الرابعة في خمسة سباقات، بفضل إنهائه سباق ميامي في المركز الثالث.

وأضاف فيرستابن "أمضينا وقتا طويلا داخل السيارات على الحلبة.. واعتقد أن هذا بالتحديد ما صنع الفارق".

وكان الهولندي آخر من توقف لتغيير الإطارات، في اللفة الـ46 من إجمالي 57 لفة، معتبرا أن التفوق على زميله في الفريق، وكذلك ألونسو بطل العالم مرتين، ساهم في تحقيق فوزه الـ38 في سباقات (فورمولا 1) إجمالا، والثالث هذا الموسم.