رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب باريس سان جيرمان يتبرأ من أزمة ميسي

نشر
الأمصار

يتعرض الفرنسي كريستوف جالتيه، المدير الفني لباريس سان جيرمان، لأسئلة مستمرة بشأن مصير نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وكان سان جيرمان قد قرر إيقاف البرغوث لمدة أسبوعين عن المباريات والتدريبات، عقب سفره إلى السعودية دون الحصول على إذن النادي الفرنسي.

وسئل جالتيه عقب الفوز على تروا (3-1)، ضمن منافسات الجولة ال34 من الدوري المحلي: "هل سيغير اعتذار ميسي شيئا بخصوص إيقافه؟".

ورد المدرب، في تصريح أبرزه موقع "لو سبورت 10" الفرنسي: "لا أعتقد أن الوقت مناسب للحديث عن ذلك.. إنها مسألة داخلية في النادي لا يمكنني التعليق عليها".

باريس سان جيرمان يهزم تروا في الدوري الفرنسي

حقق باريس سان جيرمان، فوزا على مضيفه تروا (3-1)، مساء الأحد، في الجولة 34 من الدوري الفرنسي، وسط أزمات عديدة يعيشها النادي.

سجل الثلاثية الباريسية، كيليان مبابي وفيتينيا وفابيان رويز في الدقائق 8 و59 و86، بينما أحرز شافاليرين هدف تروا الوحيد في الدقيقة 83.

رفع حامل اللقب رصيده إلى 78 نقطة، ليعزز موقعه في الصدارة، ويلاحقه لانس 72 نقطة وأولمبيك مارسيليا 70 نقطة قبل 4 جولات من انتهاء المسابقة.

أما تروا، فقد نال خسارته رقم 20 في الليج وان، ليتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز 19 (قبل الأخير)، ليصبح هبوطه وشيكا.

أحداث المباراة:
خاض سان جيرمان اللقاء دون نجمه الأرجنتيني، ليونيل ميسي بسبب إيقافه لمدة أسبوعين، ووسط هتافات عدائية ضد رئيس النادي من الأعداد القليلة الحاضرة إلى ملعب تروا.

دخل العملاق الباريسي اللقاء بضغط هجومي شرس أسفر عن هدف مبكر سجله مبابي برأسه بعد كرة عرضية من فيتينيا في الدقيقة 8.

سعى الضيوف لقتل آمال أصحاب الأرض تماما، حيث هدد مرمى تروا بأكثر من 5 تسديدات خطيرة لسيرجيو راموس وفابيان رويز ومبابي وفيتينيا.

كما ارتقى دانيلو بيريرا لركلة ركنية بضربة رأس قوية فوق العارضة، وشكل الثنائي زاير إيمري وإيكيتيكي إزعاجا لدفاع تروا.

تدارك أصحاب الأرض الصدمة الباريسية تدريجيا، ودخلوا أجواء اللقاء، حيث تصدى دوناروما لانفراد من ماما بالدي، وتابع إيكي أجبو الكرة، إلا أن الدفاع الباريسي أخرجها من أمام المرمى.

كما تدخل سيرجيو راموس في الوقت المناسب للتصدي لمحاولة من آجبو، بعدها أبعد دوناروما رأسية خطيرة من ماما بالدي، لينتهي الشوط الأول بتفوق باريسي.