رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تفرج عن 237 ألف طن أعلاف «الذرة والصويا» خلال 7 أيام

نشر
الأمصار

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، أن الإفراج عن مستلزمات الأعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك المركزي في ضوء توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف القصير، أنه خلال الفترة من 28/4/2023 حتى 3/5/2023 تم الإفراج عن 237 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 107 ملايين دولار بزيادة قدرها 22 ألف طن علي الأسبوع الماضى.


وأضاف، أن الإفراج شمل  189 ألف طن من الذرة  بحوالي 68 مليون دولار وحوالي 48 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 36 مليون دولار، وأيضا إضافات أعلاف بحوالي 3.4مليون دولار، ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر2022 حتى 3 مايو2023)  4.5 مليون طن منهم 3.3 مليون طن ذرة، 1.2 مليون طن فول صويا وإضافات أعلاف، وذلك بإجمالي مبلغ 2.2 مليار دولار.

 متابعة حصاد وتوريد القمح

وفي ذات السياق، وجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر، السيد القصير، جميع قيادات الوزارة بالانتشار في جميع المحافظات والتواجد الميداني مع المزارعين لمتابعة حصاد وتوريد القمح، مؤكدا أن الهدف الأساسي هو حث المزارعين على توريد المحصول.

كما وجه وزير الزراعة في بيان، قطاعي الخدمات والمتابعة والإرشاد الزراعي والمعاهد البحثية والحملة القومية للقمح ومديريات الزراعة في المحافظات بالعمل على تحقيق هذا الهدف الذي تسعى إليه الدولة من أجل توفير رغيف خبر مدعم للمواطنين.

 

وفي سياق متصل، وبالتنسيق مع رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة الدكتور عباس الشناوي، قام رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي الدكتور أنور عيسى بمتابعة أعمال توريد وحصاد القمح بمركز إدفو.
كما تابع عيسى أعمال حصاد وتوريد القمح والمرور على الصوامع بنطاق مركز إدفو والعمل على حل أية مشكلات قد تواجه المزارعين أثناء التوريد، وكذلك المرور على أعمال الحصاد والدراس لحث المزارعين على التوريد وتشجيعهم على الزراعات التعاقدية، طبقا لتوجيهات وتعليمات وزير الزراعة.

أخبار أخرى..

البنك الدولي يؤكد ثقته الكبيرة في الاقتصاد المصري

أكد فريد بلحاج، نائب رئيس البنك الدولى لشئون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ثقة البنك الدولي في الاقتصاد المصري بشكل قوي، مشيرا إلي أن الإطار التشاركى بين مصر والبنك الدولي، إطار هام جدًا، في وضع دقيق يمر به الاقتصاد العالمي.

جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر إقرار الإستراتيجية القطرية الجديدة بين مصر ومجموعة البنك الدولي للفترة من 2023- 2027، بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وأكد بلحاج  أن الإطار التشاوري، له عدة أركان أهمها التأكيد على ضرورة وجود دعم أكثر للقطاع الخاص، وكذا أهمية دور المرأة فى الاقتصاد، وهو أمر يهتم به البك الدولي، حيث إن الاقتصادى العالمي والمصرى فى حاجة إلى جهود المرأة فى الاقتصاد.

وأثنى على الدور الذي تقوم به وزارة التعاون الدولي فى التواصل مع البنك الدولي، فهو دور هام جداً، والإشارة إلي الدكتور ابراهيم شحاته الذي كان فخرا لكل العرب فى البنك الدولي.